«موجة صقيع» تضرب محافظات مصر «تقرير محدث»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعرضت عدد من محافظات مصر إلى موجة من الطقس السيئ اليوم الجمعة 26 يناير.


وتقدم «بوابة أخبار اليوم» تقريرًا مجمعًا حول موجة الصقيع التي ضرب محافظات الجمهورية اليوم الجمعة.

أمطار بالقليوبية 


شهدت محافظة القليوبية منذ الصباح الباكر، موجة من الطقس السيئ من رياح شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة، حيث استمر تساقط الأمطار عدة ساعات على فترات متفاوتة.


طوارئ بالإسكندرية


أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة النوة الحالية والتقلبات الجوية وتغيرات المناخ. 


وقال سلطان ،في تصريح الجمعة 26 يناير، إن الإسكندرية تشهد هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه.


غلق بوغاز عزبة البر بدمياط


تعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ صاحبتها موجة من الصقيع و سقوط أمطار علي العديد من أنحائها, وواصلت حركة الصيد توقفها وإغلاق بوغاز عزبة البرج, للارتفاع الأمواج وشدة الرياح .


طقس سيء بشمال سيناء


استمرت موجة البرد و الرياح والظروف الجوية السيئة التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء مما أثر على مظاهر الحيا،ة وأحدثت حالة من الارتباك في حركة المرور، خاصة الطرق السريعة التي تشهد حذرا شديدا من السائقين خشية وقوع حوادث.


صقيع بالمنوفية


استمرت حالة الطقس المتقلبة بقرى ومراكز محافظة المنوفية وسط هطول الأمطار وبروده الجو، وسط أجواء تسودها الغيوم مع غياب سطوع الشمس جميع فترات اليوم.


واكتست الطرقات بمياه الأمطار والتي تحولت إلى برك ومستنقعات مملوءة بتجمعات المياه خاصة بالشوارع الجانبية.


أمطار غزيرة على كفر الشيخ


قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس استمرار إغلاق الميناء لليوم الرابع علي التوالي نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وارتفاع الامواج وسرعة الرياح.


ويقول الصيادون في برج البرلس إن هذه النوة تعد من أشد نوات فصل الشتاء ومعروفة بـ "نوة الميلادة".


وتشهد مناطق محافظة كفر الشيخ الآن سقوط أمطار غزيرة منذ ساعات طويلة، كان أشدها علي منطقة البرلس الساحلية، حيث صاحب سقوط الأمطار كرات ثلجية حولت الأرض الي مستنقعات مكسية بالثلوج.