مع حلول الذكرى السابعة لثورة 25 يناير

بالفيديو| مستندات مرئية على أكاذيب الإخوان

جماعة الأخوان الإرهابية
جماعة الأخوان الإرهابية

منذ ظهور جماعة الإخوان على الساحة، وهي تحمل في طياتها الكثير من الشائعات والأكاذيب التي تعتبر جزء لا يتجزأ من فلسفلة وفكر الجماعة، كانت تعتمد على أنصارها في ترويج جزء من الشائعات والأكاذيب، بالإضافة إلى وجود آلة إعلامية إخوانية تساهم بشكل أو بأخر في تذكية هذه المغالطات. 
"بوابة أخبار اليوم" ترصد أبرز هذه الأكاذيب والشائعات التي رددها أعضاءها على فترات مختلفة, وثبت بالدليل القاطع عدم صحتها وكان أبرزها..

«مرسي»:«حماية المواطن أولي أولويتنا»

كانت بداية لسلسة من الأكاذيب والإدعاءات التي حاول الرئيس المعزول محمد مرسي ترويجها وبثها بين المواطنين, لتأتي ثورة 30 يونيو ويظهر النقيض, بقيامهم بضرب المتظاهرين والاعتداء عليهم.وعبر الرئيس المخلوع محمد مرسي بهذه الكلمات ردا على سؤاله عن الاقتصاد المصري فقال «هناك نهوض في الاقتصاد»، إلا أن جميع المؤشرات كانت توحي بانخفاض دخل المواطن وزيادة معدلات الفقر.
وقال «إن الذين يقولون أن بلدنا على وشك الإفلاس هم المفلسون»، ففي الوقت الذي عاني فيه المواطنين من الفقر ونقص في السلع الغذائية، صعد المخلوع ليلقي بخاطبه وينكر ذلك.

«المرشد مواطن مثل باقي المواطنين»

عبر الرئيس المخلوع خلال خطابه، إن محمد بديع مرشد الأخوان سيكون مثل أي مواطن عادي, وليس لديه صلاحيات، لكن الواقع كان غير ذلك.

بديع :«مرسي خارج الجماعة»

بهذه الكلمات عبر المرشد العام لجماعة الإخوان عن خروج الرئيس المعزول من الجماعة، لتأتي المفاجأة الكبرى بإعلاء مرسي الجماعة على مصلحة الوطن.

«خرجونا من السجون وإحنا نحرر القدس»

قالها مرشد أثناء محاكمته بـ"فض رابعة"، إن قضية فلسطين هي قضية الأمة بأكملها، مضيفًا:"خرجونا وإحنا نحرر فلسطين".

صفوت حجازي :«برأتي من الشعب نفسه»

عبر صفوت حجازي القيادي الأخواني أثناء محاكمته بقطع طريق قليوب، بأن البراءة سوف تأتي من الشعب الذي يعلم براءته.

«مصلحة الوطن فوق كل شئ»،

عبر من خلالها القيادي الأخواني صفوت حجازي، بالقنوات الفضائية بأن مصلحة الوطن فوق مصالح الأخوان وقيادتها.

البلتاجي: "الجيش والشرطة اقتحموا المسجد بالأحذية"
ادعي البلتاجي أمام مجلس النواب أن الجيش والشرطة اقتحموا مسجد النور بالأحذية، لتأتي الحقيقة بدخول الجيش واحترامه الشديد لحرمة المسجد وأن الإخوان هم من دنسوه.

«مرسي هيستطيع وقف العمليات الإرهابية بسيناء»

من أكثر أكاذيب والادعاءات التي أدانت البلتاجي , عندما قال إن توقف العمليات الإرهابية في سيناء مرتبط برجوع مرسي إلى الحكم مرة أخري.


«استقبلوني في ميدان التحرير بالأحضان»

أكذوبة أخري حاول من خلالها البلتاجي أن ينشر بين المواطنين أن الأخوان مرحب بهم في الميادين.. لكن الحقيقة على غير العادة بأن قام المواطنين في الميدان بضربه وسحله.