المنظمة البحرية الدولية تشيد بإمكانات الأكاديمية العربية للعلوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد كيتاك ليم، السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية والوفد المرافق له، بالمستوى المتقدم الذي بلغته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبيئة التعليمية الخصبة التي تتناسب مع تطورات العصر في مجال النقل البحري والعلوم البحرية.

 

وأكد السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية، خلال لقائه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم الجمعة، أن الاكاديمية تقوم بدور مهم كحلقة وصل فاعلة لنقل العلوم والمعارف المتقدمة في مجال التعليم والتدريب البحري، والخبرات النادرة فيما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس التي تحرص الأكاديمية على تواجدهم.

 

شدد «ليم» على أن الأكاديمية العربية مؤسسة على درجة عالية من الخبرة والتميز في مجال النقل البحري، مؤكدًا على أهمية تدريب العنصر البشري، وأنه سيقوم بالترويج للأكاديمية في مختلف جولاته حول العالم كما أنه سيشجع الراغبين في الدراسة للالتحاق بالأكاديمية لما لمسه من تطور فيما تقدمه من جودة تعليمية في مجالات النقل البحري.

 

بدوره، ألقى رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، كلمة رحب فيها بالسكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية، معربًا عن شكره وتقديره لتلبية الدعوة لزيارة مقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

 

وقال «عبد الغفار» إن رؤية الأكاديمية أن تكون رائدة ومتميزة إقليميًا ودوليًا في مجال العلوم البحرية، وتنبثق عن هذه الرؤية من رسالتها التي تركز على التميز في تأهيل الدارسين والخريجين ليكونوا على أتم الاستعداد لأن يكونوا مؤهلين لسوق العمل، وإن زيارة السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية للأكاديمية بوصفه أحد أهم الشخصيات البحرية في العالم تعد حافزا كبيرا للطلاب والطالبات وجميع العاملين بها لمواصلة التميز والتفوق في مختلف فروع العلم.

 

أضاف «عبد الغفار» أن الأكاديمية أصبحت مصنعا للكوادر المؤهلة لخوض غمار الحياة التي تنتظرهم بعض تخرجهم بكل كفاءة واقتدار.

 

وحرص رئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار علي اصطحاب السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية في جولة بمقر الأكاديمية، واستمع إلى شرح عن الاكاديمية وتاريخها، تضمنت الجولة زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل حيث أبدى إعجابه بإمكانات الأكاديمية التي تؤهلها لأن تكون بين مصاف كبريات الجامعات البحرية.

 

أهدى رئيس الأكاديمية السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية درع الأكاديمية تقديرا لزيارته ودوره الفعال في مجال النقل البحري.