إصابة 21 طالبًا بالتسمم على متن «فندق عائم» بـ«كوم أمبو»

حالات تسمم
حالات تسمم

أصيب 21 من طلبة مدارس «مودرن» في محافظة طنطا بالتسمم في أثناء عودتهم من رحلة نيلية على متن الفندق العائم "سولاريس 1"، حيث أصيبوا بحالات إعياء شديد صحبها حالات قيء وإسهال بعد تناولهم وجبة العشاء بعد دخولهم مدينة كوم أمبو قادمين من أسوان في رحلة نيلية.

واستغاث العاملون بالمركب بالإسعاف، وتمكنوا من نقل 21 مصابًا إلى مستشفى أرمنت المركزي، وعقب ذلك تم نقل 7 منهم إلى مستشفى الأقصر الدولي، فيما انتقل إلى مكان الحادث محمد سيد بدر محافظ الأقصر وبرفقته الدكتور أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة، والدكتور معمر عبدالهادي مدير مرفق الإسعاف.

وباشرت النيابة التحقيق وأمرت بتشكيل لجنة من مديرية الشؤون الصحية لإعداد تقرير عن أسباب الحادث، فيما تلقى اللواء مصطفى محمود صلاح الدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بلاغًا بالواقعة فانتقل إلى مكان الحادث بصحبة محافظ الأقصر محمد سيد بدر بمجرد إخطارهما بالحادث.

وأكدت تحريات اللواء إبراهيم مبارك مدير الإدارة العامة لمباحث الأقصر، إصابة عدد من الأشخاص كانوا قادمين على متن إحدى الفنادق العائمة القادمة من أسوان إلى الاقصر بحالات إعياء شديدة، حيث نسق محافظ الأقصر مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وأرسل لجنة من الطب الوقائي بالوزارة  للمرور على الفنادق العائمة للتأكد من مدى توافر الاشتراطات الصحية وإعداد التقارير اللازمة.

وأكد الحرص على صحة وسلامة الجميع خاصة الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية، وزار المحافظ المصابين وتبين إصابتهم بحالات إعياء شديدة.

وأخذت لجنة من الصحة عينات من الأطعمة والمشروبات بالفندق العائم وإرسالها إلى الإدارة المركزية بالوزارة لتحليلها والتأكد من سلامتها.