بالفيديو.. فاطمة ورانيا وميار بطلات من ذهب يحلمن بالمشاركة في أولمبياد 2018

بطلات رفع الاثقال
بطلات رفع الاثقال

من داخل قرية أبيس التابعة لمحافظة الاسكندرية، التي تخرج منها ثلاث بطلات للافرو أسيوي للحصول على الميداليات الذهبية في البطولات اللاتي خضنهن في منافسات صعبة مع منتخبات قوية إلا أن إرادتهن والتدريب المستمر بأقل الأمكانيات الممكنة جعلت منهن بطلات من ذهب.

كانت من بين الصعوبات هى المعلومات المغلوطة الخاصة برياضة رفع الاثقال والخلط بينها وبين كمال الاجسام، والخوف من تكوين عضلات وهيكل جسماني للفتيات بشكل لا يتناسب مع أنوثنتهن، لكن ما أكده الكابتن محمد المدرب الذي استطاع بأقل الإمكانات أن يحصد الميداليات الذهبية، أن رفع الأثقال يجعل من الفتاة اقوي إمراة في العالم بدون أن يكون لها شكل للعضلات لأن الرياضة في الأساس تعتمد على القوة والمرونة.

وأشار الكابتن محمد إلى أن وزارة التربية والتعليم وفرت له فصل في المدرسة الابتدائية الموجودة بقرية أبيس التابعة لمحافظة الاسكندرية وأنهم قاموا بعمل الأرضيات بالأسمنت ليتحمل التدريبات الخاصة برياضة رفع الأثقال، لكنه قال إن عدد كبير من الإمكانات يحتاج لها كما أنه يحتاج إلى أجهزة للتدريب وحوامل للبارات وبارات. 

فيما قالت البطلة فاطمة الحاصلة على الميدالية البرونزية رفع أثقال دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط، وبطولة العرب 9 ميداليات ذهبية، البالغة من العمر ٢٦ عاما وهى أيضا مدربة للناشئين وتحت ١٨ سنة٬ إن التدريب المستمر والإصرار على النجاح طريق الفوز.