نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط المتهمين الهاربين في واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة تتجاوز 30 مليون دولار أمريكي من المواطنين بزعم استثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية بالبورصات العالمية.

يأتي ذلك في إطار جهود إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب وتنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار كل من "عبدالرحمن خ . ع " يحمل جنسية إحدى الدول العربية, مواليد 1981 – ومقيم بمدينة الرحاب بالقاهرة ، "يوسف س . إ" يحمل جنسية إحدى الدول العربية – مواليد 1981 – ومقيم بمصر الجديدة بالقاهرة، نادين . إ . م – مواليد 1983 – زوجة الأول ومقيمة بذات عنوانه، مديري إحدى الشركات الكائن مقرها بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة.
وقام المتهمون بالاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت 30 مليون دولار أمريكي من العديد من العملاء عن طريق قيامهم بتوجيه الدعوة العامة لجمهور المواطنين لاستثمار أموالهم فى مجال المضاربة على العملات الأجنبية والمعادن بالبورصات العالمية نظير أرباح شهرية بالمخالفة لأحكام القانون ، والمحرر بشأن الواقعة المحضر رقم 1983 لسنة 2015 إداري التجمع الخامس ، والصادر فيها قرار النيابة بضبط وإحضار المتهمين.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول حال محاولته السفر إلى إحدى الدول العربية عبر ميناء القاهرة الجوى، وبعرضه على النيابة قررت حبسه احتياطيا على ذمة القضية.
ومن خلال إحدى الأكمنة الأمنية المُعدة لضبط المتهم الثاني, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه بمدخل بوابة تحصيل الرسوم بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي بدائرة قسم شرطة أكتوبر بالجيزة حال عودته من مدينة الإسكندرية متجهاً إلى القاهرة، وكذلك ضبط المتهمة الثالثة حال ترددها على إحدى الشقق المستأجرة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.