تنظيم أخبار اليوم..

افتتاح الجناح المصري في معرض الخريف السنوي بالبحرين

معرض الخريف الدولى بالبحرين
معرض الخريف الدولى بالبحرين

اُفتتح في العاصمة البحرينية، الجناح المصري، في معرض الخريف السنوي للمنتجات.

 

جاء ذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والدكتور زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين والسفارة المصرية بالمنامة.

 

يستمر المعرض حتى 1 فبراير وسط توقعات بأن أن يجذب هذا العام أكثر من 160.000 زائر على مدى 9 أيام، مجموعة متنوعة وواسعة من البضائع تنتظر الزائرين والمتسوقين يعرضها أكثر من 750 عارضا من 18 دولة بما في ذلك المفروشات المنزلية، والأزياء والفنون والحرف اليدوية ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية المتخصصة والتكنولوجيا ولعب الأطفال والمزيد من المعروضات والمنتجات.  

 

وافتتح المعرض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض نائباً عن الدكتور زايد بن راشد الزياني، وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني والمهندس سامي يونس رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بترشيح من رئيس مجلس الوزراء و نائباً عن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والسفيرة سهى إبراهيم الفار سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وحسام فتحى عبد العزيز وطارق صبور وشحاته غريب من جهاز تنمية المشروعات.

 

  وحضر الافتتاح الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة وعضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم  والكاتب الصحفى وليد عبد العزيز مدير التحرير التنفيذى لجريدة الأخبار وعضو مجلس الإدارة ورفعت رشاد الكاتب الصحفى وعضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وفهمى مرسي المدير العام بمؤسسة أخبار اليوم واحمد مصطفى عضو مجلس الإدارة بمؤسسة أخبار اليوم ووائل كمال مدير عام الإعلانات وعاصم الشيخ المشرف على المعارض.

 

وتشارك في الجناح المصري هذا العام أكثر من 70 شركة، بزيادة 12 شركة عن العام الماضي، وتنظمه شركة إدارة المعارض العربية ومؤسسة أخبار اليوم، والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمصر وقد حققت أخبار اليوم نجاحاً كبيرا فى معارضها فى سلسلة المعارض المصرية التى تنظمها أخبار اليوم بالعديد من دول العالم.

 

 وتعُد هذه الدورة الرابعة التي تتولى فيها مؤسسة أخبار اليوم تنظم الجناح المصري بمعرض الخريف بالبحرين، كما تميزت هذه المعارض بالنجاح الكبير سواء من حيث الإقبال وعقد الصفقات التجارية الى جانب المبيعات للجماهير وهو ما عزز الشعور العام بأهمية المعارض المتبادلة وضرورتها في التعريف بالمنتجات العربية ودورها فى زيادة التبادل ورفع معدلات التجارة البينية.

 

وأشاد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة بالبحرين، بالمشاركة المصرية في معرض البحرين السنوي للخريف، وقال: نعتز بأن أكبر مشاركة في معرض هذا العام هي من مصر، وهو أمر يعكس طبيعة العلاقة المتميزة بين البلدين على مستوى القيادة وعلى المستوى الشعبي أيضا، مشير إلى أن البحرينيين يثقون كثيرا في المنتجات المصرية، ويحرصون على زيارة الجناح المصري وشراء كافة احتياجاتهم منه.

 

وأكد الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام أخبار اليوم عقب الافتتاح، أن الإقبال على الجناح المصري بدا واضحا منذ اللحظة الأولى، مشيرا إلى أن تعويم الجنيه المصري زاد الإقبال على الشراء لأن السلع المصرية أصبحت أرخص وهذه ميزة هامة في أي معرض.

 

وقال مدير عام أخبار اليوم إنه نظرا لنجاح أخبار اليوم في تنظيم الجناح المصري للعام الرابع، فقد تم توقيع عقد تنظيم الجناح المصري في العام المقبل 2019 ، وسط ترحيب كبير من الجانب البحريني، ونحن نتوقع مشاركة مصرية أكبر في الدورة القادمة بإذن الله.

 

وأضاف إن مشاركة  جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في المعرض هذا العام، هو حدث له أهمية خاصة ، لأنه يعكس اهتمام الجهاد بتنشيط الصادرات والترويج للمنتج المصري، وإعطاء دفعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتحقيق مزيد من الرواج من خلال مشاركتها في معارض دولية كبيرة، ولا شك أن هذا الأمر سيمنح أصحاب هذه المشاريع خبرات هامة.

 

ونحن نتوقع أن تكون هذه المشاركة من الجهاز بداية لمشاركات أكبر في المعارض التي تنظمها أكبر اليوم في الفترة المقبلة في بغداد وجيبوتي.

 

وقال الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير التحرير التنفيذي للأخبار، إن مشاركة أكثر من 70 شركة في الجناح المصري هذا العام، بزيادة 12 شركة هي نقطة تؤكد من جديد الجناح الذي تحققه مؤسسة أخبار اليوم في تنظيم المعارض الخارجية، وتسويق المنتجات المصرية وهو هدف تسعى إليه الدولة المصرية، لتقليل العجز من الميزان التجاري.

 

وقال إن النجاح للجناح المصري لم يتبلور من خلال زيادة العارضين فقط، بل ومن خلال نوعية المنتجات الأكثر تميزا هذا العام، وهي منتجات تعطي صورة جيدة لتطور المنتجات والصناعات المصرية، وتناسب احتياجات ومتطلبات السوق البحريني وهو سوق هام بالنسبة لنا ندرسه باستمرار ونعمل على زيادة تواجدنا به، خاصة وأن البحرين بلد سياحي يجذب كافة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولذلك فإن زوار معرض الخريف السنوي ليسوا من البحرينيين فقط بل من كافة دول الخليج.

وقال مدير تحرير الأخبار: ما أسعدنا من خلال هذه المشاركة أنها أكدت منذ اللحظات الأولى، أن سياسة تحرير سعر الصرف للجنيه المصري منح السلع المصرية، ميزة تنافسية هامة، فإلى جانب الجودة والتميز أصبح السعر أكثر جاذبية، وهو أمر عكسته الزيادة الكبيرة للصادرات المصرية خلال العام الماضي والتي بلغت 3 مليار دولار، ووصلت إلى 23 مليار دولار وهو رقم لم نصل إليه بعد العام 2010.

 ومن جانبه أشاد عاصم الشيخ المشرف على المعارض في مؤسسة أخبار اليوم، بالتسهيلات الكبيرة التي يقدمها الجانب البحريني لأخبار اليوم لإنجاح مهمتها، وللعارضين المصريين بشكل عام ، وقال إن شركة المعارض العربية بالبحرين لم تأل جهدا في تقديم يد العون، منذ أن بدأنا خطواتنا لتنظيم الجناح المصري منذ سبعة أشهر.

 

وقال: نحن ندرك أهمية معرض الخريف السنوي في البحرين، لأنه معرض دولي لعرض المنتجات الصناعية واليدوية لكل الدول، وندرك أننا نمثل المنتجات المصرية ونحرص من خلال لجان الفحص مراقبة كافة السلع قبل السماح لها بالمشاركة، وهذا ما عزز نجاحاتنا في السنوات الماضية ونرجو المزيد من النجاح في الأعوام المقبلة بإذن الله.

 

وقال أجمل في الجناح المصري هو تعدد وتنوع المعروضات، فهناك الملابس والمنسوجات، خاصة المنتجات القطنية التي يقبل عليها الجمهور نظرا للسمعة الكبيرة التي يحظى بها القطن المصري في شتى بلدان العام، وهناك منتجات خان الخليلي والنحاسية والجلدية والصدفية، بالإضافة للموبيليا والمنتجات الخشبية والعطرية، بالإضافة إلى السجاد والنجف، والمنتجات الغذائية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم