المؤبد لـ4عاطلين قتلوا سائقا لسرقة سيارته بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 4 عاطلين بالسجن المؤبد لقيامهم بقتل سائق بإطلاق الأعيرة النارية عليه لمقاومته لهم أثناء قيامهم بسرقة سيارته، ومعاقبة عاطل خامس بالسجن المؤبد لقيامه بقتل صديقة بإطلاق الأعيرة النارية عليه لخلافهما على تقسيم حصيلة بيع مواد مخدرة.


ترجع وقائع القضية الأولي الى شهر يوليو من عام 2013 حيث تلقى اللواء مدير امن الشرقية اخطارا من مستشفى بلبيس المركزى بوصول سائق (25 عاما) مصابا بأعيرة نارية ولفظه أنفاسه متأثرا بإصاباته.. وتوصلت التحريات إلى أن المجني عليه كان يسير بسيارته بطريق بلبيس/ انشاص وأثناء ذلك اعترضه 4 عاطلين مسلحين لسرقة مركبته وعندما حاول الفرار بادروا باطلاق الاعيرة النارية عليه، وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة التى قدمتهم لمحكمة الجنايات.


وترجع وقائع القضية الثانية إلى شهر يوليو من عام 2015 حيث تلقى اللواء مدير امن الشرقية إخطارا من مستشفى الزقازيق العام بوصول عاطل (20 عاما) مصابا بعدة أعيرة نارية ولفظه أنفاسه متأثرا بإصاباته.
توصلت التحريات إلى أن المجني عليه من قرية (شنبارة الميمونة) مركز الزقازيق وأنه يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة بمعاونة صديقه العاطل 21 عاما وانهما قبل الحادث بأيام وقعت مشادة كلامية بينهما تطورت الى مشاجرة بسبب الخلاف على تقسيم حصيلة بيع المواد المخدرة وقرر الصديق الغدر بالمجنى عليه واستدرجه الى منطقة زراعية بعيدة عن الكتلة السكنية بقريتهما بدعوى تصفية النفوس وانهاء خلافهما وغافله واطلق عليه أعيرة نارية. 


تم القبض علي المتهم واحالته للنيابة التى قدمته لمحكمة الجنايات .
صدر الحكمان برئاسة المستشار مختار ماضى وعضوية المستشارين محمد محمد ناجى وحسين رشدى راغب .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم