حرس الحدود تضبط 41 قضية تهريب مخدرات خلال أسبوعين

حرس الحدود
حرس الحدود

واصلت قوات حرس الحدود جهودها المكثفة لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى .

 

وقد تمكنت خلال الإسبوعين الماضيين من ضبط (41) قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن إكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودى بشمال سيناء.

 

حيث نجحت في ضبط (7) قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالى (57) كجم لجوهر الحشيش المخدر وحوالى (820) ألف كجم لنبات البانجو و(18) ألف قرص مخدر ، وضبط (26) قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية [ (23) ألف قاروصة سجائر مسرطنة و(700) هاتف محمول و(80) جهاز مقوى للشبكات و(5600) علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات ] .

 

بالإضافة إلى ضبط مركب صيد بخليج السويس عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس، وضبط عدد (112) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن ضبط عدد (2) بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و(22) عربة ودراجة نارية و(33) مركب صيد .

 

كما تمكن رجال حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء .