تكريم داوود عبد السيد وعلي بدرخان في معرض الكتاب الـ49

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يكتسي نشاط السينما في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حلة جديدة، استعدادا لانطلاق "النسخة 49"، التي تشهد ولأول مرة في تاريخ المعرض زخما سينمائيا موسعا متعدد العروض والندوات.
يقوم المعرض على مدى الفترة من 27 يناير الجاري إلى 10 فبراير، بعدد كبير من العروض والفعاليات السينمائية، ففي إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لثلاثة من فرسان السينما المصرية خريجي معهد السينما دفعة 1967، يشهد المعرض تنظيم لقاءات مفتوحة، منها لقاء  مع المخرج على بدرخان تديره الناقدة علا الشافعي مع عرض فيلمه "شفيقة ومتولي"، ولقاء آخر مع المخرج داوود عبد السيد، يديره الناقد أحمد شوقي مع عرض فيلمه "أرض الخوف".
فيما يظل تنظيم لقاء مع المخرج خيري بشارة، معلقا على عودته من الولايات المتحدة الأمريكية قبل انتهاء فعاليات المعرض الذي يذهب إلى تكريمه، بوصفه واحدا من الفرسان الثلاثة الذين أصبحوا شهودا على 50 سنة من تاريخ السينما في مصر، ومشاركين أساسيين في صناعتها عبر أعمالهم المتنوعة. يذكر أن هيئة المعرض، قررت إقامة فعاليات نشاط السينما، على مدى أيام المعرض، من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساء، في قاعة السينما التي تحمل اسم المخرج الكبير "يوسف شاهين".