البورصة تستهل تعاملات آخر جلسات الأسبوع بجني الأرباح

البورصة
البورصة

استهلت البورصة تعاملاتها في جلسة اليوم الأربعاء- أخر جلسات الأسبوع- بجني الإرباح، بسبب إجازة عيد الشرطة غدا الخميس، واستمر  بقاء المؤشر EGX30 الذي يقيس أداء الأسهم القيادية في المنطقة الحمراء لينخفض بنسبة.24% ليفتح عند  15100 نقطة.


اما عن EGX70مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فقد ارتفع بنسبة 9. % ليفتح عند 842.38نقطة، وكذلك المؤشر EGX100 المجمع الأوسع انتشار استقر في المنطقة الخضراء بنسبة 0.2% ليسجل 2014.09عند الفتح.


 وقالت حنان رمسيس الخبير المالي،: إن فئات المتعاملين من المصريين اتجهوا للشراء، فيما مال الأفراد العرب والأجانب والمؤسسات علي اختلاف جنسيتها نحو البيع.


 وأوضحت «رمسيس» أن أداء القطاعات الأكثر نشاطا، وتداولا، وأبرزها قطاع العقارات و قطاع الاتصالات وقطاع الأغذية ومشروبات.


وأشارت إلى رجوع قطاع الأغذية والمشروبات للمنافسة لقرب توزيع الكوبونات المرتبطة بهذا النشاط القديم الذي يحقق طفرات سعريه متوالية ويحقق اعلي توزيعات مقارنة بالتوزيعات للشركات الأخرى ومقارنة بالقيمة الاسمية للسهم.


ولفتت الخبير المالي إلى الأسهم الأكثر ارتفاعا، فكانت النصر للأعمال المدنية،  واورانج مصر، وراية القابضة، موضحة أن حجم التداول بلغ قرابة 200مليون، فيما بلغ عدد الأوراق المالية التي ارتفعت خلال الجلسة 26ورقة وانخفض23ورقة وثبت سعر 50 ورقة.


وتابعت: من المتوقع  استمرار جني الإرباح من قبل صناديق الاستثمار الأجنبية، وتبعها في الأداء السلبي والضغط علي الأسهم القيادية باقي المؤسسات العربية والمحلية، ومن المتوقع استمرار التباين خلال جلسة التداول، إلا إذا غيرت المؤسسات من اتجاهها البيعي الي اتجاه شرائي، وبذلك يتحرك  المؤشر الرئيسي من المنطقة الحمراء ويلحق بالمؤشرات الفرعية، حيث أن التباين كان من أهم سمات هذا الأسبوع.