محافظ الغربية يفتتح عدد من المشروعات الخدمية بالمحلة الكبرى

محافظ الغربية يواصل إفتتاح عدد من المشروعات الخدمية لليوم الثالث
محافظ الغربية يواصل إفتتاح عدد من المشروعات الخدمية لليوم الثالث

افتتح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، خط مياه قرية محلة أبو علي مركز المحلة الكبرى الذي تم إحلاله وتجديده بطول 2 كيلو متر بتكلفة 12 مليون جنية والذي يخدم 5 قرى التي تضم  100 ألف نسمة.


كما افتتح محافظ الغربية مدرسة الشيشيني للتعليم الأساسي بقرية ميت الليث هاشم حيث تتكون من 22 فصل دراسي بتكلفة 16 مليون جنية شاملة التجهيزات حيث تبرع بها د.عبد الحى الشيشينى لخدمة أهالي القرية.


ووضع المحافظ حجر الأساس لإعادة رصف مدخل قرية ميت الليث هاشم بطول 1 كيلو متر وعرض 6 متر بتكلفة مليون و650 ألف جنية.

كما وضع محافظ الغربية حجر الأساس لإعادة رصف طريق كفر الجنينة بطول 1.5 كليو متر وبعرض 4 متر بتكلفة مليون و650 ألف جنية .


كما وضع محافظ الغربية حجر الأساس لإعادة رصف مدخل قرية منشأة الأمراء بطول 1300 متر وبعرض 6 متر وبتكلفة مليون و450 ألف جنية، كما وضع محافظ الغربية حجر الأساس لإعادة رصف مدخل قرية محلة حسن بطول 1  كليو متر وبعرض 6 متر وبتكلفة مليون و650 ألف جنية.


وعقد اللواء أحمد ضيف صقر لقاء جماهيري موسع مع أهالي قرى المحلة الكبرى للتعرف على مشاكلهم على أرض الواقع والعمل على إيجاد الحل الفوري لها، بحضور كافة القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وأعضاء مجلس النواب عن مركز المحلة الكبرى بما يمثل مجلس تنفيذي مصغر يعقد بين الأهالي على أرض الواقع للاستماع وحل كافة مشاكلهم على الفور.


وفى بداية اللقاء صرح محافظ الغربية أنه تم افتتاح مشروعات خدمية جديدة لقرى مركز المحلة الكبرى تجاوزت 200 مليون جنية بالإضافة إلى عدد من المشروعات التي تبرع بها الأهالي بتكلفة تجاوزت 60 مليون جنية حيث قدم المحافظ الشكر للمتبرعين على مشاركتهم الفعالة في بناء المشروعات التي تعود بالنفع على جميع المواطنين.


وصرح محافظ الغربية أنه بحلول عام 2020 سيتم إعلان مركز المحلة الكبرى أول مركز على مستوى الجمهورية تم تغطيته بجميع خدمات الصرف الصحي بنسبة 100%، مؤكدا على اهتمامه الكبير بالعملية التعليمية للقضاء على الفقر والجهل والتسرب من التعليم لبناء جيل مستنير ينهض بمصرنا العزيزة وأنه سيتم الانتهاء من إنشاء 207 مدرسة هذا العام بدلا من 20 مدرسة كانت تنشأ في الأعوام السابقة.


وأصدر المحافظ الغربية توجهاته لمدير مديرية الطرق بإدراج طريق قرية الإنشا في خطة الرصف القادمة، كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لعمل بروتوكول لاستغلال أفنية المدارس في الإجازات كملاعب رياضية للشباب وذلك في القرى التي لا يوجد بها ملاعب رياضية لكي تكون متنفس للشباب، كما أصدر تعليماته المشددة لوكيل وزارة الري بمراجعة كافة الكباري أعلى المجاري المائية على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها.


وشدد محافظ الغربية على وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالنزول إلى القرى والعزب والنجوع لبحث الحالات الاجتماعية للمواطنين على الطبيعة وسرعة صرف مستحقاتهم المالية من معاشات أو مساعدات أو غيرها.


وأكد على وكيل وزارة الزراعة بسرعة صرف الأسمدة لمزارعي قرية دمرو على الفور وفقا للضوابط المعمول، كما أمر بتشكيل لجنة لفحص خط الصرف الصحي الرئيسي بقرية ميت السراج وعمل الصيانة اللازمة وتشكيل لجنة أخرى لدراسة استيعاب التوسعات المستقبلية في القرية.


كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته لمدير هيئة الأبنية التعليمية بسرعة إعادة طرح مدرسة قرية محلة القصب والانتهاء منها، كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة اللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الغربية لدراسة وحل مشاكل الصرف الصحي بقرية محلة القصب.


وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية المدير التنفيذي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف المتوقف منذ عام 2002 على أن يتم الانتهاء منه في موعد أقصاه 30/6/2018.


كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم لسد العجز في المدرسين بمدرسة قرية ساكس للتعليم الأساسي، وفى نهاية اللقاء طالب محافظ الغربية الأهالي بسرعة الانتهاء من عمل الوصلات المنزلية للاستفادة من مشروعات الصرف الصحي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم