تكريم داوود عبد السيد وعلى بدرخان في معرض القاهرة الدولي للكتاب

داوود عبد السيد
داوود عبد السيد

يكتسى نشاط السينما فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حلة جديدة، استعدادا لانطلاق "النسخة 49"، التى تشهد ولأول مرة فى تاريخ المعرض زخما سينمائيا موسّعا متعدد العروض والندوات، إذ يقوم المعرض على مدى الفترة من 27 يناير الجارى إلى 10 فبراير، بعدد كبير من العروض والفعاليات.

ففى إطار الاحتفال باليوبيل الذهبى لثلاثة من فرسان السينما المصرية خريجى معهد السينما دفعة 1967، يشهد المعرض تنظيم لقائين مفتوحين، الأول مع المخرج الكبير على بدرخان تديره الناقده عُلا الشافعي مع عرض فيلمه "شفيقة ومتولى"، والثانى مع المخرج الكبير داوود عبد السيد، يديره الناقد أحمد شوقي مع عرض فيلمه "أرض الخوف".

فيما يظل تنظيم لقاء مع المخرج خيرى بشارة، معلقا على عودته من الولايات المتحدة الأمريكية قبل انتهاء فعاليات المعرض الذى يذهب إلى تكريمه، بوصفه واحدا من الفرسان الثلاثة الذين أصبحوا شهودا على 50 سنة من تاريخ السينما في مصر، ومشاركين أساسيين فى صناعتها عبر أعمالهم المتنوعة.

يذكر أن هيئة المعرض، قررت إقامة فعاليات نشاط السينما، على مدى أيام المعرض، من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساء، فى قاعة السينما التى تحمل اسم المخرج الكبير "يوسف شاهين".