انطلاق مؤتمر «تسيير الانتقال لسوق العمل» بالإسكندرية

المؤتمر التنشيطي الثالث لوحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل
المؤتمر التنشيطي الثالث لوحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل
انطلق، اﻷربعاء 24 يناير الجاري، بالإسكندرية فعاليات "المؤتمر التنشيطي الثالث لوحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل" الذي تنظمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
ويشارك في المؤتمر نحو 1200 مشارك يمثلون 60 مدرسة فنية في 11 محافظة مصرية، يتم دعمها من قبل مشروع "وايز" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وقال محمد فوزى نائب المدير لتحسين منظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى بمشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز"، إن المؤتمر يهدف إلى إبراز تأثير مساعدات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبناء قدرات 60 مدرسة فنية مختارة، بالإضافة إلى الوحدات المحلية للانتقال إلى سوق العمل في كل محافظة من المحافظات الـ 11 من خلال مشروع "وايز"، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التدخلات ذات الصلة بمشروع "وايز" لتحسين التعليم التقني وتسهيل زيادة فرص الشباب للتوظيف.
 
وأشار فوزي، إلى أنه من خلال مشروع تيسير الانتقال لسوق العمل تم تأمين وظائف لأكثر من 6994 خريجا من المتدربين ببرامج التدريب المهني المتقدم، لافتا إلى أنه في العام الدراسي الحالي، استفاد أكثر من 24 ألف طالب من دورات الارشاد والتوجيه المهني، وأكثر من 21 ألف طالب في مجال التدريب على ريادة الأعمال.