مبادرة لتشغيل 400 شاب خلال 20 يوميا بالقليوبية

محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي
محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

نجحت مبادرة I Need لتشغيل الشباب فى تسليم 400 شاب من أبناء محافظة القليوبية وظائف حقيقية فى شركات القطاع الخاص، خلال 20 يومًا من بدء انطلاق المبادرة مطلع يناير الجاري.

 

وتقدم لمقر مبادرة  I Needبالقناطر الخيرية نحو 600 شاب وفتاه حتى الآن، ونجح مؤسسي المبادرة فى إقناع 400 منهم بفرص عمل مختلفة برواتب تبدأ من 1200 جنيه لمعدومى الخبرة وتصل إلى 8000 جنيه لبعض أصحاب الخبرات المختلفة فى مختلف التخصصات، إضافة إلى وضع 200 شاب على قوائم الانتظار لحين توفير الوظائف التى طلبوها.

 

وانطلقت مبادرة I Need مطلع العام الجاري بدعم مباشر من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ورجب عبد الرازق رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، بهدف توفير 1000 فرصة عمل حقيقي لأبناء المحافظة فى إطار خطتها لخفض معدلات البطالة بين أبناء المحافظة.


وأهابت مبادرة I Need بكل شباب وفتيات القليوبية الراغبين فى العمل، التوجه لمقر مبادرة I Need في مدينة القناطر الخيرية لاختيار وظيفتهم المناسبة من بين 5000 فرصة عمل حقيقية تم توفيرها فى شركات وكيانات صناعية كبرى بكافة مميزات القطاع الحكومي بدلا من انتظار الميري.

 

وعلى صعيد متصل، بدأت وزارة القوى العاملة في التعاون مع مؤسسي مبادرة I Need للاستفادة بخبراتهم الجماهيرية في الوصول للشباب وإقناعهم بأهمية العمل والإنتاج في شركات القطاع الخاص، فى إطار خطة محافظة القليوبية للحد من البطالة من أبناء المحافظة، مشيرا إلى وجود خطة لمديرية القوى العاملة فى القليوبية فى توجيه كافة أوجه الدعم اللازمة لنجاح المبادرة في تحقيق أهدافها في القضاء على أزمة البطالة بين أبناء المحافظة.

 

وتقوم فكرة I Need على توعية المواطن المصرى بقيمة العمل وأهميته فى بناء الوطن وعلى سد الفجوة بين الطلب والعرض فى سوق العمل بحيث تكون المباردة حلقة الوصل بين الشركات والمصانع التى تحتاج عمالة وفنيين ولا تستطيع الوصول إليهم وبين الشباب الراغبين فى العمل وفشلو فى البحث عن فرصة حقيقية لكسب الرزق.