كشف سر تمثال تسبب في تعذيب تاجر بالصف

تعبيرية
تعبيرية

بسبب الخلاف على تجارة الآثار، قام 5 رجال أعمال بخطف تاجر سيارات واحتجازه لأكثر من شهر داخل شقة بمنطقة الصف، بعدما اتهموه بالاستيلاء على تمثال أثري، وبيعه بمبلغ مالي كبير.

 

وتمكن رجال الأمن من تحرير الضحية، وضبط عدد من المتهمين، وأمر اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بضبط باقي المتهمين، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

كانت قد وردت معلومات إلي اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، باختفاء تاجر سيارات وتغيبه عن منزله منذ فترة، ومن خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء رضا العمدة، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تبين أن وراء الواقعة 5 رجال أعمال، بسبب خلافات بينهم، وبين المجني عليه على تجارة الآثار.

 

من خلال فريق بحث قاده العميد محمد عبدالشكور، مفتش مباحث شرق الجيزة، تم تحديد المتهمين، وتبين أنهم أخفوا المتهم داخل شقة، قاموا باستئجارها بقرية الشرفا بالصف، واحتجزوا بها المجني عليه لأكثر من شهر، بعدما اتهموه بالاستيلاء على تمثال أثري حصيلة تنقيبهم، واتجارهم بالآثار، وأنه قام ببيعه لشخص بالأقصر، وحصل علي مبلغ مالي كبير، وأنهم احتجزوه ليرشدهم عن مكان المبلغ المالي.


قام رجال الأمن بقيادة المقدم مروان الحسيني، رئيس مباحث الصف بمداهمة الشقة وتحرير المجني عليه، وضبط 2 من الجناة ويكثف رجال الأمن جهودهم لضبط باقي المتهمين وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.