رسميًا.. إنشاء منطقتين للتكنولوجيا بأسيوط وبرج العرب

المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط
المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، قرارين للمهندس مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزاء بالترخيص لإنشاء منطقتين تكنولوجيتين في برج العرب وأسيوط الجديدة.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة داعمة  تعمل على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات عالمية المستوى  في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.

وتعزز المناطق التكنولوجية نمو المجالات المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، في الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية و الرياضية.

وبالإضافة إلى الحد من التكاليف العامة للشركات المستضيفة، تعزز هذه المناطق التكنولوجية الروابط  بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، كما توفر بيئة مثالية لمراكز الحضانات التكنولوجية.


 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي