«هيئة التعمير» خطة جديدة لدعم المشروعات الاستثمارية في الصعيد

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال محمد حلمي رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، إن جميع مسئولي وزارة الزراعة يعملون بروح الفريق، من أجل تحقيق وخلق فرص استثمارية جادة مشيرُا إلى تكاتف جميع المسئولين بالوزارة مع المستثمر الجاد وتسهيل كل الإجراءات له.

 

وأوضح «حلمي» خلال مراسم توقيع العقود الاستثمارية لمشروعات ثروة داجنة بالوزارة في حضور وزير الزراعة، أن هذه المشروعات الداجنة تساهم في التنمية وتوفر فرص عمل وهي باكورة لكل الراغبين في الاستثمار الجاد.

 

وأضاف أن العقود التي تم توقيعها تتضمن عقدان لأراضي تحت ولاية الهيئة العامة للتعمير، وأن هناك خطة جديدة لدعم المشروعات الاستثمارية في العديد من المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

 

وأعلنت وزارة الزراعة أن الشركات التي تم التوقيع على تخصيص المساحات لها هي: شركة طيبة لجدود الدواجن، بمساحة قدرها 7000 فدان بمحافظة بني سويف من ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لإقامة مشروع بطاقة استيعابية قدرها 145 ألف جدة تسمين، لإنتاج حوالي 2 مليون أم تسمين في العام الواحد، والمشروع عبارة عن 4 مزارع جدود كل منها 4 عنابر بإجمالي 16 عنبر فضلاً عن إقامة معمل بيطري، ووحدة لإنتاج الأعلاف، حيث تبلغ إجمالي استثمارات هذا المشروع حوالي 230 مليون جنيه.

 

وضمن الشركات أيضًا: شركة قنا للدواجن، بمساحة قدرها 2500 فدان بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا، ولاية المحافظة، لإقامة مشروع تربية أمهات التسمين، تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 40 ألف و 265 أم، بإجمالي 12 مليون دجاجة تسمين، والمشروع عبارة عن 3 محطات أمهات كل منها 5 عنابر، فضلاً عن 16 محطة تسمين تتكون كل منها من 5 عنابر، باستثمارات إجمالية بلغت 263 مليون و175 ألف جنيه.