عاجل

بالصور| الزراعة توقع 4 عقود لإقامة مشروعات دواجن فى 4 محافظات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، توقيع 4 عقود لإقامة 5 مشروعات للاستثمار الداجني بمحافظات قنا، وسوهاج، وبني سويف، ومطروح لزيادة حجم الإنتاج الداجني وتشجيع الصناعات القائمة عليها.

 

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم تخصيص مساحة إجمالية 12 ألفا و 275 فدان بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما، لصالح 4 شركات، حيث تبلغ اجمالي استثمارات المشروعات الأربع مليار و 433 مليون جنيه.

 

وأشار غلى أن صناعة الدواجن تعد من المشروعات القومية الواعدة التي يجب أن تتضافر كافة الجهود للنهوض بها، نظراً لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.

 

 

وأكد البنا أن تلك الخطوة دليل على حرص القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية على تنمية محافظات الصعيد، وخلق المزيد من فرص العمل لأبنائه، وعمل مشروعات تنموية كبرى به.

 

وأوضح وزير الزراعة أن المشروعات ستبلغ إجمالي طاقتها الإنتاجية 49 مليون دجاجة تسمين في العام الواحد، و 4 مليون و 440 ألف و 265 أمهات تسمين في العام، و 155 ألف جدة تسمين في العام، و 2 مليون و250 ألف بيضة ، كما ستوفر 2000 فرصة عمل.

كما تم توقيع العقد الرابع مع الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي لمساحة 25 فدان بمحافظة سوهاج، والتي يجرى حالياً استكمال باقي الإجراءات الخاصة بها، لاقامة مشروع بياض لانتاج 2 مليون و281 ألف و250 بيضة سنوياً، حيث تبلغ إجمالي استثمارات هذا المشروع 23 مليون و 425 ألف جنيه.