تعاون مصري بريطاني لإنشاء محطة طاقة من الرياح

تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة

وافق مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي، على السير في إجراءات تعاقد الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة لكيلا باور الإنجليزية لإنشاء محطة طاقة رياح قدرة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.

 وذلك بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO)، والذي يأتي في إطار خطة الدولة للتوسع في إقامة مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة.

ومن جانب آخر عرض وزير المالية خلال الاجتماع إستراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط، واهم المستهدفات المالية الرئيسية للفترة القادمة، حيث أشار إلى أن الحكومة تستهدف على مدى الثلاث سنوات المقبلة الخفض التدريجي لمعدل الدين العام كنسبة من الناتج المحلى ، وكذلك تحقيق فائض أولى سنوي مستدام.

وأوضح وزير المالية أنه من المستهدف زيادة معدل نمو الإيرادات عن المصروفات من خلال العمل على تحسين الإدارة الضريبية وتوحيد الإجراءات الضريبية، هذا بالإضافة إلى تحقيق تحسن تدريجي فى الاوضاع المالية لأجهزة الدولة، والتوسع فى برامج المشاركة بين القطاع العام والخاص فى المجالات الاستثمارية وإدارة أصول الدولة، فضلاً عن العمل على رفع كفاءة وإعادة ترتيب أولويات الانفاق العام لصالح الفئات والمناطق المهمشة والأقل دخلاً، وزيادة قيمة ومعدلات الإنفاق الاستثماري الموجه لتحسين البنية الأساسية ورفع مستوى الخدمات العامة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم