يوسف المهدي| الشعر خُلق لنضمد به جراحنا وليس لتحسين دخلنا

الشاعر يوسف المهدي
الشاعر يوسف المهدي

قال الشاعر يوسف المهدي عن ديوانه الأول""قميص يوسف"، "إن هذا الديوان عصارة تجارب مختلفة وصعبة مر بها، ويحوي الديوان أكثر من ٢٠ قصيدة متنوعة المواضيع والسرد.


واستكمل المهدي أنه يقوم بالتجهيز لهذا الديوان منذ أربع سنوات متتالية ليكون تجربة وأثر فني واقعي مجتمعي يقرأ الناس قبل أن يقرأوه، وهذا هو دور الشعر والشعراء تضميد وتشريح وتجسيد جراح الناس وأوجاعهم وأفراحهم وأحزانهم. 

على صعيد آخر أشار يوسف إلى أن الوسط الشعري حاليا عبارة عن سباق جماهيري ظالم زائف، لارتباطه بالسوشيال ميديا بشكل كبير وردئ، كأي وسط ليس فارغا من الإسفاف والكلمة الركيكة ومدعي الموهبة، ولكن الجيد منهم من ترسخ جمله في ذهن الناس وقلوبهم فالشعر خُلق لنضمد به جراحنا وليس لتحسين دخلنا. والشاعر الحق في العموم ليس نجما من نجوم المجتمع. 

أقام يوسف المهدي عدة حفلات في محافظات الجمهورية وله جمهور شبابي كبير يحرص على انتظار إنتاجه وأعماله ، وكتاباته المتتالية.

وأكد المهدي على أنه يأمل ويطمح طموحا كبيرا لديوانه " قميص يوسف " طموحا لا سقف له.

وأكد المهدي أيضا على حبه ودعمه لأصدقائه الشباب الذين تصدر أعمالهم الشعرية هذا العام. وانه يأمل ان تدعمهم الدولة متمثلة في هيئة الثقافة دعما حقيقيا ملموسا . لأن الشعر مادة تستحق أن يعلو شأنها وانه تأريخ فني للحضارات .

يقوم المهدي بإقامة حفل توقيع ديوانه  "قميص يوسف " بمعرض الكتاب بتاريخ ١ فبراير القادم بصالة ٢ مقر خيمة دار بنت الزيات للنشر والتوزيع التي يصدر عنها الديوان.

وتقيم دار بنت الزيات للنشر والتوزيع حفل توقيع "قميص يوسف"،وهو أول ديوان للشاعر يوسف المهدي،وذلك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، بصالة 2  يوم الخميس 1 فبراير.