استكمال رصف الشوارع وتقنين أوضاع " التوك توك "

رئيس مجلس شبرا الخيمة : 2.25 مليون جنية لحل مشكلة القمامة

عبد الحميد أبو العزم
عبد الحميد أبو العزم

تعاني مدينة شبرا الخيمة التي يقطنها حوالي 3 ملايين مواطن من مشاكل عديدة, تراكمت وتفاقمت علي مر السنوات الماضية, ورغم الجهود المبذولة من المسئولين الذين تعاقبوا علي محافظة القليوبية ورئاسة أكبر مدن المحافظة, لاتزال توجد مشاكل يومية يعاني منها المواطن الشبراوي, مثل تراكم القمامة وانتشار الإشغالات في الشوارع وفوضي مركبات التوك توك, بالإضافة إلي عدم وجد وسائل مواصلات مريحة وآدمية لسكان المدينة, حيث أن معظم السيارات المملوكة للأشخاص والمستخدمة في نقل الركاب متهالكة, والبعض منها يقودها صبية بدون رخص قيادة .

 

واجهنا عبد الحميد أبو العزم رئيس مدينة شبرا الخيمة الجديد بعد توليه المنصب منذ أسبوعين وأكد لنا أن مشاكل شبرا الخيمة ليست بغريب عليه منذ ان كان يعمل مديرا لمكتب محافظ القليوبية الأسبق .. كما عمل كرئيس مدينة في القاهرة والمنوفية قبل توليه المنصب الحالي ، وأوضح أن أهم الملفات حاليا هي مشكلة القمامة, ورفع الاشغالات من الميادين والشوارع ،حيث اهتم اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بهذه المشكلة, واجتمع مؤخرا برؤوساء المدينة والأحياء والنواب والمساعدين, واتخذ عدة قرارات لحل هذه المشكلة, بتوفير 2.25 مليون جنيه وتزويد المدينة بمعدات جديدة. .كما تقرر تقسيم المدينة إلي مربعات سكنية, حيث يكون لكل مربع مسئولا, ويتم المتابعة علي جميع المربعات يوميا ورفع تقرير يومي للمحافظ عن حالة نظافة المدينة, ورفع الإشغالات منها, وسيتم محاسبة المقصريين في أداء عملهم, وفي نفس الوقت يتم صرف مكافئات للمتميزين في أداء عملهم .

 

واضاف أبو العزم أنه سيتم استكمال رصف شوارع المدينة الداخلية ببلاط الأنترلوك, وأشار رئيس المدينة إلى وجود أكثر من 10 ألاف مركبة توك توك, تجوب شوارع المدينة, سيتم تقنين أوضاعها بالاتفاق مع مرور القليوبية, وبالنسبة للأسواق العشوائية يتم  حاليا البحث عن أراض فضاء, لإقامة أسواق حضرية تليق بالمواطن والبائع, وتخف من الزحام في الشوارع .

وأكد رئيس المدينة أن الفترة القادمة تشهد تطويرا كبيرا في أداء العاملين بالمدينة والأحياء, بحيث يقدمون الخدمة للمواطن في سهولة ويسر، مشيرا بأن مكتبه مفتوح أمام المواطنين, لتلقي أية شكاوي والعمل علي بحثها وحلها بما يتفق مع القانون.

واختتم أبو العزم تصريحاته قائلا : أنه يقوم بجولات يومية لمتابعة الأعمال, ورصد المخالفين من قائدي المركبات المختلفة, وذلك بالتعاون مع مرور شبرا الخيمة.

ترشيحاتنا

ط§ظ„ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹ

إصدارات أخبار اليوم