الأمارات تساهم في حل مشكلة المياه الجوفية بأسوان

المياه الجوفية بأسوان
المياه الجوفية بأسوان

استقبل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات بمصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية والوفد المرافق له.

وتم الإتفاق بين محافظ أسوان والسفير الإماراتي على التنسيق لمشاركة إحدى المؤسسات أو الجهات المانحة الإماراتية لتنفيذ مشروع خفض منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان وخاصة أن أكاديمية البحث العلمي قد أستكملت الدراسة الفنية المتعلقة بالحلول العلمية لإنهاء هذه المشكلة مما يساهم في الحفاظ على الثروة العقارية وحماية الأرواح والممتلكات، بجانب القضاء على هذه الظاهرة التي تتسبب في تهالك شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد مجدي حجازي على أننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة العربية وخاصة الإماراتية حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية وذلك في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع في الأنماط السياحية.

 ومن جانبه وافق السفير الإماراتي على تلبية دعوة محافظ أسوان بزيارة المحافظة مرة أخرى للإطلاع أكثر على المقومات المتنوعة لها سياحياً واستثمارياً في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الأفريقية.

وأكد المهندس جمعه الجنيبي على عمق الروابط والعلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي والمصري وهو الذي تم ترجمته على أرض الواقع في تبني الشركات والمؤسسات الإماراتية للعديد من المشروعات الاستمارية ومنها قيام إحدى الشركات باستصلاح 30 ألف فدان بمنطقة توشكى.

وأشاد الجنيبي بحفاوة الاستقبال التي شهدها من محافظ أسوان وأيضاً الترحيب من قبل من التقى بهم من المواطنين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة والتي شملت السوق السياحي ومتحف النوبة والسد العالي، بالإضافة إلى مشاهدة عرض الصوت والضوء بمعابد فيله.

وفي نهاية اللقاء قام محافظ أسوان والسفير الإماراتي بتبادل إهداء دروع المحافظة والسفارة وذلك تعبيراً عن روح الأخوة والعلاقات والوطيده بين الشعبين الشقيقين.