نجم الأهلي والزمالك يتحدث عن دور «بيليه» في فكرة «أطفال بلا مأوى»

تامر بجاتو
تامر بجاتو

قال تامر بجاتو، لاعب الأهلي والزمالك والمنصورة المعتزل، إنه أنشأ أكاديمية كرة القدم لأطفال بلا مأوى، مشددا على أنه كان يتمنى إنشاء أكاديمية كروية بخلفية إنسانية. 


وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "العديد من نجوم الكرة ظهروا من الشوارع والشواطيء، إلى أعظم الاندية، ومنهم البرازيلي بيليه، وتسائلت لماذا لا نكرر هذا الأمر في مصر". 

وأكد أن "أطفال الشوارع يمتلكون الموهبة ولكنهم لا يتعرفون عليها، ثم قرأت إحصائية إن أطفال بلا مأوى في مصر تعدادهم حوالي 2 مليون طفل، فمن هنا جاءت الفكرة، وبدأت البحث عن موهبة في هذا العدد الكبير من الأطفال". 

وأضاف: "إفريقيا وأمريكا الجنوبية خاصة البرازيل، يهتمون بأطفال الشوارع الموهوبين، وينظمون مباريات ودية، لاستكشاف المواهب وتم بيعهم لأوروبا، ومن هنا يظهر نجوم البرازيل وإفريقيا". 

وأشار إلى أن الإمكانات في مصر موجودة بالإضافة إلى الملاعب والأطفال، فبدأت بالفعل زيارة بعض الاماكن لجمع الاولاد الموجودين في الشارع، وأصبحت أمتلك 50 طفلا موهوبا، وسوف انظم دوري كامل له، وليست مجرد بطولة تنتهي ويعود الطفل إلى حيث كان. 

وأكمل بجاتو حديثه قائلا: "أخطط لبيع عدد من هؤلاء الأطفال الموهوبين للاندية المصرية، ويكون ذلك أسلوب تربوي لهؤلاء الأطفال، ومستقبل يضمن ليهم معيشة أفضل". 

وعاد ليؤكد: "قدمت مقترحا لصندوق تحيا مصر لإنشاء مدينة كاملة لأطفال بلا مأوى يكون فيها كافة متطلباتهم من مستشفيات ومدارس وجوامع وكنائس وصيدليات، وكل شيء".

وعن الممول للمشروع قال: "حتى الان أنفق من جيبي الشخصي، ولكن في الفترة الأخيرة بدأت أتلقى طلبات من جميعات للمشاركة في الأمر، بالإضافة إلى رغبة بعض الرعاة في رعاية المشروع".