رغم إعلان تضامنهم مع د.محي عبيد..

نقباء فرعيات الصيادلة يطالبون باستقالة النقيب العام ومجلسه 

بيان  النقباء الفرعيين للصيادلة بالمحافظات
بيان النقباء الفرعيين للصيادلة بالمحافظات

اجتمع النقباء الفرعيين للصيادلة بالمحافظات، مع نقيب عام الصيادلة د.محي عبيد، الإثنين ٢٢ يناير، في مقر النقابة العامة بجاردن سيتي.
وأعلن المجتمعون تضامنهم مع النقيب العام د.محي عبيد، في ما تمر به النقابة العامة من أحداث تهدد لهدم هذا الكيان وإهدار أموالها وكيانها.
وأصدر المجتمعون عدة قرارات، تضمنت التأكيد على ثقتهم في النقيب العام ورفضهم التام لأي قرارات صادرة ضده بالمخالفة للقانون، حيث أنه منتخب من الجمعية العمومية، كما أن طرق وآليات سحب الثقة مقررة بنص قانوني صريح لا جدال فيه.
وقرر المجتمعون عدم التعامل مع أي مراسلات من النقابة العامة للفرعيات أو البنوك أو أي جهة أخرى، سوى المعتمدة من النقيب العام، باعتباره الممثل القانوني الوحيد للنقابة طبقا للمادة ٣٠ من قانون ٤٧ لسنة ١٩٧٩.
واتفق المجتمعون على تحديد موعد لعقد جمعية عمومية طارئة، بموجب الكشوف التي تحتوي على طلبات مقدمة من صيادلة مصر، والتي تجاوزت النصاب المحدد قانونا وذلك في يوم ١٧ فبراير ٢٠١٨.
وطالب المجتمعون، النقيب العام مجلس النقابة العامة، بالتقدم باستقالتهم درء للفتنة وحفاظا على كرامة الصيادلة، والدعوة إلى انتخابات مبكرة . 
وكان مجلس النقابة العامة قد اجتمع اليوم، بدون النقيب، وقرروا وقف د.محي عبيد عن ممارسة مهام عمله لمدة ٣ أشهر وتعيين وكيل النقابة قائما بأعمال النقيب، وذلك على خلفية اتهامهم للنقيب بارتكاب أخطاء ومخالفات في حق الصيادلة ومجلس النقابة، علاوة على مخالفة القانون.