التموين: نفذنا قرار الدولة بوقف تدخل العنصر البشري في إصدار البطاقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة نفذت قرار الدولة بوقف تدخل العنصر البشري في إصدار بطاقات التموين.

 

وأوضح سويد في تصريحات إعلامية أنه كان هناك مشكلة في استخراج بطاقات التموين الجديدة، حيث الآن على من لديه مشكلة تموينية أن يقوم بتقديم ملفه إلى مكتب التموين التابع له من أول يناير الحالي، حيث يذهب المواطن لمكتب التموين ويقوم بتسجيل بياناته ورقم تليفونه ثم يرسل رسالة إلى 91237 تأتيه بعدها رسالة لتأكيد رقم الملف.

وأضاف «بعد أسبوع تأتي للمواطن رسالة من المكتب بأن بياناته سليمة وأن عليه الانتظار مدة أسبوعين ويتم إرسال رسالة بعدها باستلام البطاقة من مكتب التموين لكنها غير مفعلة حتى لا تستغل ويستطيع استلام الرقم السري برسالة على رقم التليفون المسجل. وأكد سويد أن هناك عقوبة على الشركات التي تعمل على إصدار البطاقات التموينية إذا لم تقم بتسليمها في موعدها، وسيقوم الفرد باستلام التموين وفق بياناته المسجلة لحين تسليمه البطاقة، وأشار إلى أن 1700 بطاقة تم استلامها من أول يناير وأن المواطن عليه التقدم من جديد حتى يتسلم بطاقته.

 

وقال إن من حق الفرد التسجيل في أي مكتب تموين في أنحاء المحافظة، وبذلك سنعمل على وقف الشكاوى، مشيرا إلى أن رقم التسجيل هو 19280. وأضاف أن الحكومة غلظت من العقوبات الخاصة بتجميع البطاقات لدى المخبز أو البقال التمويني وسيكون لهم عقوبة الإيقاف أو الشطب إذا تكررت.