أزمة وانقسام واتهامات بالتزوير من مجلس نقابة الصيادلة للنقيب 

النقيب د.محي عبيد
النقيب د.محي عبيد

دب الخلاف بين أعضاء مجلس النقابة العامة للصيادلة، والنقيب د.محي عبيد، مما دعا المجلس للاجتماع بحضور 17 عضوا، وبغياب النقيب العام.
وجه أعضاء المجلس اتهامات عديدة للنقيب د.محي عبيد، تضمنت اتهامه بمخاطبة البنوك بأختام مزورة، واستدعاء البلطجية للاعتداء على أعضاء المجلس.            
تقدم الأمين العام السابق للنقابة د.أحمد فاروق، بشكوى للجنة المشكلة بقرار المجلس رقم 53 المنعقد بتاريخ 28 أكتوبر 2017 ، برئاسة د.صلاح كريم، كما تلقت اللجنة الشكوى المقدمة من د. أحمد عبيد، بشأن مخاطبة النقيب للبنوك بأختام مزورة.
أصدرت اللجنة تقريرها عن الواقعة والذي اتهم النقيب العام بإساءة استغلال السلطة بتنازله بغير حق عن الحكم التأديبي ضد الصيدلي محمود فتوح، في القضية رقم 9333 دون الرجوع إلى مجلس نقابة صيادلة مصر، إلى جانب الموافقة للصيدلانية يمنى أحمد عصام العزبي، على صيدليتين بالرغم من إحالتها للتأديب منذ تاريخ 11 يونيو 2013 ، كما قام بتسوية حكم التأديب بتاريخ 12 إبريل 2017 دون العرض على مجلس النقابة.
وتضمن تقرير اللجنة مخالفة النقيب للقانون رقم 47 لسنة 1969 م بترشيح نفسه عضوا في اللجنة الفنية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان دون علم أو موافقة المجلس، بالمخالفة للقانون لكونه موظفاً عاماً ولعضويته بمجلس إدارة إحدى شركات الأدوية؛ مما يعرض قرارات تلك اللجنة للطعن، ويضر بالمهنة وبشركات الأدوية.
ونص التقرير على مخالفة النقيب لقرارات الجمعية العمومية الخاصة بمحاربة انتشار سلاسل الصيدليات على مستوى الجمهورية، وذلك بالتسهيل لصيدليات عابدين التي يمتلكها الصيدلي محمد عابدين محمود أحمد، وإعطاءه شهادة في 20 فبراير 2017 بالرغم من أنه محول للتأديب بعدها بستة أيام.
كما اتهم التقرير النقيب العام بحجب كافة المعلومات والمكاتبات الخاصة بالنقابة فيما يتعلق بالتعاملات الحكومية وغير الحكومية وعدم إطلاع المجلس عليها؛ مما يعد مخالفات إدارية وذلك في رخصة نادي السويس ومخاطبات جمعية إسكان الصيادلة.
وقررت اللجنة المطالبة بضرورة فتح جميع ملفات النقابة العامة للصيادلة للمراجعة بمعرفة لجنة يشكلها المجلس، وإحالة "نقيب الصيادلة"محي الدين إبراهيم إبراهيم حسن عبيد، إلى التحقيق وإيقافه عن مزاولة مهام منصبه لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد بموافقة المجلس، وتعيين وكيل النقابة قائما بالأعمال.
حاولت بوابة أخبار اليوم الاتصال بنقيب عام الصيادلة د.محي عبيد، لإتاحة الفرصة في الرد على ما سبق، ولكنه امتنع عن الرد وأغلق هاتفه الشخصي.