مدرسة bbc تهدد بالإغلاق.. وأولياء الأمور: «أولادنا هيضيعوا»

مدرسة BBC الدولية
مدرسة BBC الدولية

مع استمرار مسلسل ابتزاز المدارس الدولية لأولياء الأمر، بتجاهلهم لقرار وزارة التربية والتعليم والالتزام بالزيادة المقررة وهي 7 % كل عام، ظهرت مؤخرا مدرسة BBC الدولية التي أعلنت اعتزامها غلق المدرسة فور انتهاء العام الدراسي الحالي معللة ذلك بخسائرها المتواصلة منذ خمس سنوات وذلك بعد استمرارها 32 عام.

 

واستغاث أوليا ءالأمور بالرئيس عبد الفتاح السيسي من قرار المدرسة مؤكدين أن أولادهم في طريقهم إلى الضياع ، وأضافوا أن القرار يدل على عدم مسئولية أصحاب المدرسة ، وإنهم يدفعون أكثر من 50 ألف جنيها سنويا  مصاريف فكيف لها أن تخسر ، وأكدوا أن أبنائهم ليس لهم أماكن في مدارس أخري لان أغلبية المدارس الدولية قد أغلقت باب التقديم.

 

وأكد أولياء الأمر في بيان لهم أن إغلاق مدرسة أصبح مثل اغلاق اي "محل تجاري"، دون مراعاة مستقبل الطلبة المرتبط بالمكان" ، مستنكرين القرار المفاجئ بإغلاق مدرسة، مؤكدين أنه كان من الأفضل للمدرسة استكمال العملية التعليمة لمن هم في آخر ٣ سنوات وإعطاء مهلة عام دراسي كامل أو أكثر للصفوف الأولى.

 

فيما أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم ان المدرسة لم تقدم طلب رسمي يؤكد صدق نيتها في اغلاقها إلي اليوم ، وأن الوزراة سوف تعمل على حل هذه المشكلة.

كما اجتمع المشرف العام على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بالوزارة، بأولياء أمور المدرسة وأكد لهم أنه ليس من حق أصحاب المدرسة إغلاقها ولكن من حقها فقط إنهاء النشاط المالي للمدرسة وتسليمها لوزارة التربية والتعليم لوضعها تحت إشرافها المالي والإداري ، كما أكد ان الوزارة مسئولة توفير أماكن بديلة للطلاب .