هل تضم الأندية السعودية المحترف المصري العاشر لملاعبها؟

اللاعبين المصريين في الملاعب السعودية
اللاعبين المصريين في الملاعب السعودية

شهدت الملاعب السعودية خلال الفترة الأخيرة انضمام عدد من اللاعبين المصريين للعب في أنديتها كمحترفين سواء بالانتقال النهائي أو على سبيل الإعارة.

 

ويلعب في الدوري السعودي حاليا 9 لاعبين مصريين بدأت بمحمد عبد الشافي الذي يلعب بفريق أهلي جدة منذ عام 2014 وانتقل مؤخرا للفتح السعودي، ثم لاعب الزمالك السابق محمود عبد المنعم «كهربا» الذي انضم لصفوف اتحاد جدة في عام 2016، وتواصلت مع انضمام 4 لاعبين دفعة واحدة بداية من الموسم الحالي وهم لاعبا التعاون الحارس المخضرم عصام الحضري ومصطفى فتحي، ولاعب النصر حسام غالي، ولاعب الرائد محمود عبد الرازق شيكابالا.

 

وكان آخرها في صفقة انتقالات يناير والتي شهدت انضمام 3 لاعبين دفعة واحدة من النادي الأهلي للأندية السعودية والمهاجم المخضرم عماد متعب الذي انتقل لصفوف التعاون وأحمد الشيخ للاتفاق ومؤمن زكريا لأهلي جدة وجميعهم على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

 

السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو «هل تنجح السعودية في استقطاب المحترف المصري العاشر لملاعبها؟»، الإجابة من الوارد أن تكون «نعم» بعد إعلان نادي الشباب السعودي رغبته في التعاقد مع نجم الأهلي منتخب مصر أحمد فتحي.

 

وأعلن المتحدث باسم الشباب السعودي أحمد المسعود رغبة ناديه في الحصول على خدمات أحمد فتحي نظرا لقدراته العالية والمستوى المتميز الذي يقدمه مع الأهلي ومنتخب مصر حتى الآن، موضحا أنه لاعب يملك الكثير ويعد إضافة لأي فريق يرتدي قميصه.

 

ويرفض النادي الأهلي حتى الآن التفريط في أحمد فتحي، معلنا رفض العرض المقدم وتقديم الشكر للنادي السعودي، كونه من الركائز الأساسية للفريق.

وقال مدير الكرة سيد عبد الحفيظ إنه من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة حسم التجديد لظهير أيمن الفريق الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي نادي حاليا على أن ينضم له في بداية الموسم المقبل.

 

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية بأن أحمد فتحي رفض قرار الأهلي بالتمسك به وامتعض من قرار إدارة الأحمر رغبة منه في خوض تجربة احتراف جديدة خصوصا بأن نادي الشباب يعتبر من الأندية الكبيرة في السعودية.

 

وهناك لاعب آخر من الوارد انتقاله للدورى السعودى، حيث تلقى لاعب الزمالك طارق حامد عرضًا رسميًا من نادي أهلي جدة لضمه علي سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل 300 ألف دولار، ولكن رفض الزمالك فكرة التفريط في نجم خط وسطه.

 

ولكن مازال السؤال هل يوافق الزمالك على بحث العرض من جديد بعد رفع النادي السعودي جدة قيمة الصفقة لـ500 ألف دولار خلال الأشهر المتبقية من الموسم.