بالصور بنس يغرد عن «مصر» المحطة الأولى في جولته بالشرق الأوسط

الرئيس السيسي ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
الرئيس السيسي ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إننا نقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب، من القاهرة التي استهل منها جولة شرق أوسطية لبحث أبرز قضايا المنطقة.


ونشر بنس وقرينته، عدد من التغريدة المصورة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن زيارته لمصر، التي التقى فيها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري.

 


وأعربت زوجة نائب الرئيس الأمريكي كارين بنس، في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت فيها «مناقشة رائعة في القاهرة مع المعالجة بالفن الوحيدة في البلاد، وأضافت أنها متحمسة لمعرفة كيف تحاول وضع برنامج للعلاج بالفن في مصر، ووصفته بالشئ الرائع.


وخلال اللقاء الذي عقد السبت 20 يناير، أكد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الأمريكي حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر على كافة الأصعدة في ظل أهمية ومحورية دورها في منطقة الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة عازمة على دفع تلك العلاقات نحو آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة في ضوء التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.


كما أكد نائب الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة تنظر إلى مصر باعتبارها شريكاً استراتيجياً مهماً لواشنطن، كما تعول عليها دوماً في الكثير من القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة.