التموين تكشف أسباب رفض بعض طلبات استخراج البطاقة التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أنه تم تسليم 1700 بطاقة تموينية، تم التقديم عليها بالنظام الجديد.


وأشار إلى أن هناك أخطاء يقع فيها المواطنون عند تقديم طلب لاستخراج البطاقة التموينية عبر النظام الجديد.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم أن بعض المواطنين لا يقومون بإرسال الرسالة عبر الرقم الموضح وبالتالي فإنه يصعب الرد عليهم وإيفادهم بحالة الطلب الذي تقدموا به.


وأضاف أن هناك عدد آخر من المواطنين يسجلون أرقام هواتف محمول في بياناتهم ليست مسجلة بأسمائهم مؤكدا أنه لابد أن يكون رقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية أو أي فرد من المستفيدين من البطاقة.


وأضاف أنه طبقا للنظام الجديد يجب على المواطن الذي يرغب في استخراج البطاقة التقدم بطلب لمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237.


وأشار إلى أنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وفي حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لتسلمها.


وتابع أنه بمجرد تسلم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237، ويكتب داخل الرسالة رقم 1، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.