«جينيس» تعلن زيارة أشهر حاملي الأرقام القياسية العالمية لمصر نهاية يناير |صور

أطول رجل في العالم
أطول رجل في العالم

أعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية العالمية أن اثنين من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم، سيقومان بزيارة مصر خلال الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي.

 

 تتضمن الزيارة أطول رجل في العالم "سلطان كوسين – تركي" وأقصر امرأة في العالم "جيوتي أمجي – هندية"، وهما يزوران مصر لأول مرة، حيث سيقومان بجولة لأهم المناطق بالقاهرة، بالإضافة إلى عقدهما مؤتمرا صحفيا عالميا بفندق فيرمونت نايل سيتي.

 

وأكد أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بي بريميام" الشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر أن الضيفين الشهيرين سلطان كوسين، الذي يبلغ طوله 251 سم، يحمل لقب جينيس لأطول رجل في العالم، بينما يبلغ طول جيوتي أمجي، حاملة لقب أقصر امرأة في العالم 62.8 سم؛ وتم تسجيل كليهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011.

 

وقال أحمد مقلد، إن زيارة أشهر حاملي الأرقام القياسية تدفع في اتجاه الترويج الايجابي للمقصد السياحي المصري وتعطى انطباعات متميزة عنه وهو ما تسعى إليه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وتساعدها مؤسسة جينيس من خلال تلك الفعالية والمؤتمر الصحفي العالمي المقرر عقده في نهاية جولة أشهر حاملي الأرقام القياسية.

 

وأشار إلى أن هناك العديد من الفعاليات والمناسبات التى يتم الترتيب لها حاليا من أجل جذب أكبر عدد من المصريين "الأفراد والمؤسسات" الراغبين فى التسجيل فى جينيس العالمية أو تحطيم أرقام قياسية حالية وهو ما سيكون له تأثير قوي في نقل صورة إيجابية عن مصر للعالم، وعلى حركة السياحة الى مصر والترويج لها.

 

وقال إن كافة الفعاليات التي يتم الترتيب لها سيكون لها انعكاس ايجابي ومردود عالمي لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم مصر بصورتها الحقيقية للعالم وما تتمتع به من أمن وأمان في الشارع المصري واختيارها كوجهة سياحية مفضلة حول العالم.

 

من جانبه قال طلال عمر، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن جينيس للأرقام القياسية العالمية، والتي تأسست منذ أكثر من 60 عاما، تهتم بشكل كبير بإقامة العديد من الفعاليات والمناسبات في مختلف دول العالم وبخاصة فى المناطق التى تعتبر من المناطق الهامة والأكثر نمواً مثل مصر.

 

 وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أكثر المناطق الرائدة في العالم فيما يتعلق بنمو الأعمال التجارية، حيث يتواجد بها الكثير من الفرص، مشيرًا إلى نمو الأعمال المرتبطة بالترفيه والابتكار، وأنه ستكون هناك إنجازات مذهلة وفذة تحطم الأرقام القياسية يجري تحقيقها، موضحا أن منطقة الشرق الأوسط سجلت نمواً سريعاً في أرقامها القياسية، حتى شهدت قفزة بنسبة 68٪ في عدد الطلبات في السنوات الثلاثة الماضية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم