المالكي : تدمير صاروخ حوثي استهدف بمدينة نجران بالسعودية

المالكي : تدمير صاروخ حوثي على نجران يستهدف المناطق المدنية والسكنية 
المالكي : تدمير صاروخ حوثي على نجران يستهدف المناطق المدنية والسكنية 

صرح المتحدث الرسمي لقوات « تحالف دعم الشرعية في اليمن » العقيد الركن تركي المالكي، أنه بعد ظهر اليوم السبت 20 يناير، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ «باليستي» من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية  باتجاه أراضي المملكة.

 

وذكر العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، و تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

 

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران ، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي «2216» والقرار «2231» ،  بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

 

كما جدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.