فيديو| الخولي : حضور السيسي للقمم الافريقية يؤكد عودة مصر لإفريقيا

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

قال عضو مجلس النواب النائب طارق الخولي إن حضور الرئيس السيسي لجميع القمم الإفريقية يؤكد أن العودة إلى إفريقيا تتم بشكل جاد وحقيقي مشيرا إلى حدوث توازن كبير جدا في إعادة بناء علاقاتنا الدولية ولم نعد نعتمد على دولة واحدة بل نوعنا علاقاتنا السياسية والعسكرية بما يَضمن الحفاظ على مصالحنا.

وأشاد "الخولي" خلال لقائة في برنامج "هذا الصباح"  المذاع على فضائية إكسترا نيوز  اليوم السبت 20 يناير بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قال فيها اننا دولة تعمل في السياسة بشرف في زمن عز فيه الشرف قائلا :"  أصبحنا فاعل رئيسي في صنع السياسة الدولية بعد أن كنّا معرضين لعقوبات وندافع عن أنفسنا وعن إرادتنا الشعبية في ٣٠ يونيو مما يعد معجزة".

وأوضح "عضو مجلس النواب" أن القرارات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها الدولة المصرية كانت بهدف استقلال القرار الوطني قائلا : "متفائل بالتحسن التدريجي وتعافي الاقتصاد المصري وسنشعر به خلال السنوات القليلة القادمة". 

وتابع :"  نتطلع إلى القائمة الرابعة للعفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر السلمي" مشيرا إلى أنه يجري العمل على وضع تصور تشريعي كامل لإعادة ادماج الشباب المفرج عنهم بعد حبسهم للتظاهر السلمي وإبعادهم عن الاحباط.

وشدد "الخولي" على  أن الشباب بدأ يتواجد في الحياة السياسية المصرية بشكل كبير وهناك شواهد كثيرة على ذلك ومنها النسبة الكبيرة منهم في البرلمان إلى جانب الدفعات التي تم تخريجها من البرنامج الرئاسي للشباب وإدماجهم في المؤسسات التنفيذية.