صور| زامفير يُشعل حفل «الموسيقى ضد مرض السرطان»

زامفير خلال الحفل
زامفير خلال الحفل

أحيا عازف الـpan flute العالمي جورج زامفير حفلا خيريا- مساء الجمعة 19 يناير- لصالح الجمعية الدولية للأورام BGICS تحت شعار «الموسيقى ضد مرض السرطان».

 

حضر الحفل وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ورئيس جهاز مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل والفنان صبري فواز والفنانة صفاء جلال المطربة حنان، و‎عدد من نجوم الفن والمجتمع، بالإضافة إلى أكثر من 75 خبير في مرض السرطان من حول العالم، للمشاركة في الحد من أخطار هذا المرض الخطير.

 

وسيتم جمع عائدات تذاكر الحفل، لتكون بمثابة دعم كبير لعلاج الحالات المصابة والتوعية للحد من مخاطر المرض المنتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم.

 

الموسيقار جورج زامفير يلقب"ملك الفلوت" لكونه فريدًا في عزفه على هذه الآلة، من مواليد مدينة جايتسى برومانيا 1941، تعلم الموسيقى في سن الرابعة عشر من عمره، وأصقل موهبته بالدراسة في جامعة الموسيقى القومية فى بوخارست، وتخرج بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من أكاديمية الموسيقى برومانيا، وأصبح في وقت وقت قصير قائدًا لأكبر أوركسترا للفلكلور الروماني، والذي يحمل اسم «سيسورليا».

 

وانضم زامفير أيضًا إلى فرقة فلكلورية صغيرة تعرف باسم «تاراف» تضم 7 أعضاء، قال عنها إنها ستتيح فرصة العزف على المقطوعات الموسيقية القديمة التي تتميز بها المدينة، وحاز الفنان الروماني على 140 اسطوانة ذهبية وبلاتينية في الموسيقى.