ختام النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري بمشاركة نجوم الإعلام والفن

ماراثون زايد الخيرى - أرشيفية
ماراثون زايد الخيرى - أرشيفية

اختتمت بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري بمشاركة ما يقرب من 3000 مشارك دعمًا لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، وتشجيعا للسياحة عربيًا وعالميًا.

 

وبلغت مسافة الماراثون 12 كيلو مترا بداية من ساحة معبد الكرنك مرورًا بكورنيش النيل وديوان محافظة الأقصر ومعبد الأقصر، وميدان أبو الحجاج الأقصري وطريق الكباش لينتهى مرة آخري إلي ساحة معبد الكرنك.

 

وتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من قبل اللواء محمد بدر، محافظ الأقصر، والسفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، واللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ومحمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا للماراثون، وأمل بوشلاخ، رئيس النسخة المصرية من الماراثون، كما تم تكريم الفائزين حتى المركز الـ 500، وكذلك ذوى القدرات الخاصة المشاركين في الماراثوان.

 

ومن جانبه، أعرب المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالنسخة الرابعة من المارثوان مؤكدًا أن العلاقات التاريخية التي تربط مصر والإمارات خير داعم للتعاون في كافة المجالات، وموجها الشكر لكافة الهيئات والوزارات المعنية التي ساهمت في خروج المهرجان بهذا المستوى المتميز.

 

وشارك في الافتتاح محمد سويلم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وسونيا خميس مدير عام برامج القاعدة الشعبية بوزارة الرياضة المصرية، وحفنى بركات مدير مديرية الشباب الرياضة بالأقصر، كما شارك من نجوم الفن والاعلام، والرياضة بشرى، وهانى رمزي، والإعلامي عمرو الليثى، والكابتن مجدي عبد الغني، والمطرية الإماراتية أحلام، ونهال عنبر، ومنال سلامة.