«الصحة»: إصابة 44 شخصا في حوادث سير بـ3 محافظات

حادث سير - أرشيفية
حادث سير - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، إصابة 44 شخصا في حوادث سير بمحافظات المنيا وأسيوط والقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، في بيان اليوم، إن الحادث الأول نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص بطريق السبعين بمركز ملوي في محافظة المنيا؛ وأسفر عن إصابة 14 شخصا، وتم نقلهم إلى مستشفى ملوي العام، عبر 9 سيارات إسعاف مجهزة.

وأضاف "مجاهد"، أن الحادث الثاني أسفر عن إصابة 11 شخصا، إثر تصادم سيارتين "ميكروباص" بطريق "أسيوط – منفلوط" الزراعي بمركز منفلوط في محافظة أسيوط، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام من خلال 6 سيارات إسعاف مجهزة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الإقليمي القادم من حلوان تجاه العين السخنة بمحافظة القاهرة؛ وأسفر عن إصابة 19 شخصا، وتم نقلهم إلى مستشفيي حلوان العام والبنك الأهلي عبر 8 سيارات إسعاف مجهزة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش وكدمات، وجروح قطعية بفروة الرأس والوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج، واشتباه نزيف بالمخ والبطن، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم من مختلف الفصائل في جميع المستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.