تعرف على مفاجأت «نهضة مصر» في معرض الكتاب

نهضة مصر للنشر
نهضة مصر للنشر

تحتفل " نهضة مصر للنشر" بعيدها الـ 80 في معرض القاهرة للكتاب 49، وتقدم نقلة كبيرة في إصداراتها لتمزج بين الأعمال التراثية وأعمال الشباب، وإعادة إصدار روايات مصطفى أمين، والجزء الثاني من "زي ما بقولك كده" لإسعاد يونس، وكتاب "استمارة 6" لخالد حبيب، "حي بين الأموات" للسفير محمد البدري، "إنسان جديد" و"يوم في الجنة" لمصطفى حسني،وأعمال جديدة لريم بسيوني ورضوى الأسود وأحمد يوسف شاهين.

عروض وخصومات «نهضة مصر» في معرض الكتاب 
تقدم مؤسسة نهضة مصر، خصومات رائعة إلى جانب عروض خاصة جدًّا لمدة ساعة يوميًّا Happy Hour طوال فترة المعرض، تتراوح ما بين 20% إلى 70%. 
وتعد نهضة مصر من أكبر دور النشر التي تشارك بالمعرض حيث تقدم منتجاتها من خلال خمس صالات عرض مختلفة تضم أكبر عدد ممكن من الكتب الثقافية والمنتجات التعليمية.
 بالإضافة إلى أشهر سلاسل المجلات والقصص العالمية لإصدارات ديزنى العالمية Disney، وناشيونال جيوجرافيك National Geographic وDK، وكتب سكولاستيك Scholastic.
 كما تقدم أيضًا كافة منتجات كامبريدج التعليمية Cambridge University Press  ،حيث إنها الوكيل الحصري له في مصر.


نهضة مصر تنشر أهم أعمال إحياء التراث في تاريخ مصر
خلال مشوارها الطويل الذي استمر 80 عامًا كانت نهضة مصر تحرص دائمًا على إحياء التراث والحفاظ على أهم الأعمال الأدبية وتوصيلها للجيل الجديد من خلال نشر كتب أشهر وأكبر الأدباء، وعلى رأسهم يوسف إدريس وعباس العقاد ويحيى حقي وأنيس منصور وجمال الغيطاني، ومفاجأة هذا العام هو إعادة إصدار أعمال العبقري"مصطفى أمين" لتشمل خمس روايات هي: "الآنسة هيام"، "الآنسة كاف"، "لا"، "صاحب الجلالة الحب"، "سنة أولى حب".


كتب لأشهر الشخصيات العامة
وعلى صعيد آخر، تهتم نهضة مصر بنشر الأعمال الأدبية لأهم الشخصيات العامة في مجتمعنا العربى، ويشهد هذا العام إصدار الجزء الثاني من الكتاب الاجتماعي الساخر "زي ما بقولك كده" والمأخوذ عن البرنامج الإذاعي للفنانة إسعاد يونس، بالإضافة إلى كتاب "استمارة 6" للدكتور خالد حبيب عن التنمية البشرية،وكتاب "حي بين الأموات" للسفير محمد البدري والذي يحتوي على تأملات فكرية للعديد من الشخصيات السياسية.


نهضة مصر تصدر هذا العام أكبر عدد من كتب وروايات للكتاب الشباب
تقدم الدار هذا العام مجموعة كبيرة جدا من كتب وروايات للكتاب الشباب منهمكتابين جديدين لمصطفى حسني تحت عنوان "إنسان جديد" و"يوم فى الجنة"، وروايتين جديدتين للكاتبة "ريم بسيوني" تحت عنوان "مرشد سياحي"و"أشياء رائعة"، هذا بالإضافة إلى رواية "زجزاج" لرضوى الأسود، ورواية "السائرون" لمحمود علام وأحمد يحيى، ورواية "اقتحام" لعماد عثمان، ورواية "أسيل" لأحمد يوسف شاهين، ورواية "جهينة – مدينة الغرائب" لإسلام عبد الله. وتقدم الدار كذلك كتاب "مصر بيت الحياة" لجيهان مأمون وهو حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة في التاريخ المصري القديم. وتقدم ايضًا عددًا من روايات وكتب الأدب الساخر مثل "حدث بالفعل" لهشام سليمانو"منك...ليها" للكاتب الشاب كريم مطلق.


أعمال مترجمة عالمية
ومن الأعمال العالمية المترجمة تقدم الدار كتاب "فن الحرب" لسون تزو،وهو أحد أهم مائة كتاب في تاريخ البشرية،إلى جانبكتاب"يراعات طاغور"الذي هو عبارة عن الترجمة الكاملة الأولى للعمل الشهير في تراث الشاعر الهندي "رابندرانات طاغور" التي هي في الأصل مجموعة من الأمثال والحكم والأقوال التي سجلها "طاغور" أثناء زيارته للصين واليابان، ثم قام بنشرها بالإنجليزية عام 1928.


قضايا اجتماعية وتاريخية
وفى القضايا الاجتماعية والتاريخية تقدم نهضة مصر "الإسلام وأصول الحكم" للشيخ الأزهري علي عبد الرازق والذى صدر في عام 1925م، وأحدث ضجة في مصر بسبب رفضه فكرة الخلافة والدعوة إلى مدنية الدولة، وقد أدى هذا الكتاب إلى معارك سياسية ودينية كبيرة.


كتب وإصدارات الأطفال:
من أهم الأهداف التي تسعى نهضة مصر دائمًا لتحقيقها تشجيع الأطفال على القراءة من خلال تقديم محتوى جذاب يزيد من مداركهم وينمي حب الاستطلاع والمعرفة لديهم، لذلك تتعاون الشركة مع أكبر أدباء ومؤلفي كتب الأطفال في مصر والعالم العربي لتقديم مجموعة من الكتب الرائعة التي تغرس القيم والأخلاقيات لدى أطفالنا.


كتب أطفال مؤلفة
من الكتب الجديدة المؤلفة للأطفال كتابا "رسالة سلام" و"عصفور ولد بلا أجنحة" لعدلي رزق الله، و"سيكون لي أصدقاء" لعفاف طباله،و"أين نبني العش؟" لفاطمة المعدول، وروايتا "غابة بين الأمواج" و"مروة وأصدقاء البحر" لسماح أبو بكر، و"هدية الغراب" للبنى شكرى، و"ثوب العيد" لعبير أنور و"مفتاح الحياة" لأحمد العباسي، والجزء الثاني من كتاب "الدليل" لمحمود العاشري. هذا بالإضافة إلى كتاب "توت عنخ أمون" لزاهي حواس. كما تقدم الشركة أيضًا بقية مجموعة قصص الأنبياء للكاتبة "لي لي محسن".


كتب أطفال عالمية
تقدم نهضة مصر مجموعة من الكتب المترجمة العالمية الأفضل مبيعًا على مستوى العالم، حيث إن الشركة هيالوكيل الوحيد لمنتجات شركة ديزني العالمية Disney وناشيونال جيوجرافيك National Geographic وDK. كما تقدم أيضًا كتب سكولاستيك Scholastic.

وتنتهز المجموعة فترة معرض الكتاب لتقدم أحدث الأجزاء من Cars وقصصSmurfsوقصة ديزنى الجديدة Coco، بالإضافة إلى مجموعة قصص جديدة من سلسلة الرعب Goosebumps.