افتتاح معرض المنتجات اليدوية بمشاركة ١٠٠ أسرة بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية خلال تفقده أجنحة معرض الأسر المنتجة
محافظ الإسكندرية خلال تفقده أجنحة معرض الأسر المنتجة

افتتح محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، الخميس 18 يناير، معرض "الأسر المنتجة للمنتجات اليدوية" والذي يقام في الفترة من  ١٨ يناير وحتى ٢٨ يناير ٢٠١٨، بمركز شباب سموحة.


وأوضح المحافظ أن المعرض يشارك  به ١٠٠ أسرة منتجة، وأسر منتجة من حوالي ٤٠ جمعية أهلية، وكذا يضم أسر من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة.


وأشاد سلطان بالجودة والذوق العالي لجميع المنتجات المقدمة في المعرض وتنوعها بالإضافة إلي أسعارها المناسبة، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بعمل إعلانات ترويجية لمنتجاتهم لتسويقها إلي الجميع، وكذا تشجيع المنتجات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والاهتمام بها.


وتفقد سلطان جميع منتجات الأسر المنتجة، وأستفسر منهم عن أسعار المنتجات، وكيفية التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي لعرض منتجاتهم كأسر منتجة، مؤكدا علي أهمية تواجد تواصل مستمر بينهم وبين المديرية، كما استعلم المحافظ من الأسر عن طرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة في التصنيع، ومدي إمكانية التوسع في منتجاتهم، والاهتمام بالمنتجات التي عليها إقبال من قبل المواطنين، ووجه سلطان الأسر بضرورة خلق أسواق تنافسية والاهتمام بالجانب التسويقي لتلك المنتجات.


وطالب سلطان الجمعيات المشاركة بالاهتمام بنشر فكر التصنيع والاكتفاء الذاتي من المنتجات لكل المترددين عليها، مؤكدا أنه بذلك الفكر يستطيع كل فرد أن يكتفي ذاتيا من المنتجات أولا ثم إخراج منتج تنافسي إلي الأسواق.


جاء ذلك بحضور محمد كمال الدين الحجاجي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ود.محمد رضا عرابي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم