التعليم: تدريب الطلاب والمعلمين على مهارات الحاسب الآلي لتحسين الأداء التعليمي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة "انترناشونال كمبيوتر درايفنج لانسر العربية "ICDLArabia"، لتدريب المعلمين والطلاب على مهارات الحاسب الآلي والإنترنت وتحسين الأداء التعليمي.

وكان ذلك بحضور رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية د.محمد عمر، ورئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين د.صلاح غنيم، والمدير العام الإقليمي لمؤسسة "ICDL Arabia" جميل عزو.

جاء ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتحديث العملية التعليمية، وتدريب المعلمين والطلاب على أحدث مهارات البرمجة، واستخدام الروبوت، والاستخدام الآمن للإنترنت وخدمة نظام الاختبارات الحديثة عن طريق شبكة الإنترنت.

وتضمن البروتوكول مجموعة من البنود منها أن تكرس مؤسسة "ICDL" خبراتها الدولية والإقليمية والمحلية، لدعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء القدرات والكفاءات الرقمية لدى كوادرها التعليمية والإدارية، وتمنح المؤسسة الطلاب شهادة معتمدة دوليا في "ICDL" لأساسيات التواصل الاجتماعي، والسلامة على الإنترنت، وتوفر المؤسسة نظاماً آلياً يخدم المسارات التدريبية المستحدثة، وتوفير آلية لتسجيل المرشحين في الاختبارات، والوصول للاختبارات التجريبية والرسمية ونتائجها وطباعة الشهادات للمرشحين.


وتنفذ الوزارة البرنامج المقدم لها من المؤسسة حصريا عبر مراكزها الداخلية المعتمدة من قبل المؤسسة (ICDL)وهى مراكز التطوير التكنولوجي، ومراكز الأكاديمية المهنية للمعلمين، أو أي مراكز أخرى ترغب الوزارة في اعتمادها.