البحرين تسلم «مجلس الأمن» أدلة تكذب مزاعم قطر

مجلس الامن
مجلس الامن

 فندت مملكة البحرين مزاعم دولة قطر المتضمنة في مذكرتها الموجهة لمجلس الأمن والتي ادعت فيها اختراق مجالها الجوي من قبل طائرات عسكرية تابعة للإمارات العربية المتحدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن مصادر رسمية بحرينية قولها، إن "البعثة البحرينية لدى الأمم المتحدة بنيويورك قامت "بتسليم رد مملكة البحرين على الادعاءات القطرية موثقًا بالأدلة والبراهين الدامغة التي تؤكد عدم حدوث أي اختراق من قبل الطائرات التابعة للإمارات العربية المتحدة للأجواء القطرية، والتزامها بالتحليق في الأجواء التي تديرها مملكة البحرين فقط".

وأوردت البعثة تقريرا حول خط سير رحلات الطائرات الإماراتية التي تدعي قطر أنها اخترقت مجالها الجوي ويثبت التقرير من خلال تتبع مسار الرحلات ابتعاد الطائرات الإماراتية عن المجال الجوي القطري وأن دولة قطر هي من قامت بمخالفة القانون الدولي عندما اعترضت رحلات الطائرات الإماراتية فيما يعكس تصعيدا غير مسؤول وغير مبرر من جانب قطر".

وأضافت أن البحرين تطالب قطر "باحترام القانون الدولي والالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم تكرار مثل هذه الأعمال المرفوضة التي تعرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر وتهدد الأمن والسلم الدوليين".