خلال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

فؤاد السنيورة: القدس عربية.. والأمة أمامها تحديات كبيرة

المؤتمر
المؤتمر

أكد رئيس وزراء لبنان السابق فؤاد السنيورة، أن الأمة الإسلامية تواجه تحديات كبيرة، وهوية القدس ذات خصوصية بسبب مكانتها الدينية، وأن الصهاينة يعتبرون أنه للاستيلاء على القدس لابد من القضاء على أماكن العبادة للديانتين الأخرتين.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم  الأربعاء 17 يناير، بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، والتي بدأها بالإثناء على مبادرتي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قائلا: «بادر شيخ الأزهر مرتين، الأولى عند رفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي على الموقف المتفرد الجائر والمستهجن، وهو ما قام به أيضا محمود عباس والبابا تواضروس، والثانية عقد مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس».


وأضاف: «لدينا عناصر قوة لا ينبغي أن نتجاهلها ولدينا هدف واحد أن القدس عربية، والشعب الفلسطيني يخوض ملحمة مستمرة من أجل أرضه، وهدفنا إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ولا يجب أن تحتكر دولة بعينها القدس».


وتابع: «مجلس الأمن والأمم المتحدة وقفا في وجه ترامب، والشراكة المستمرة في المؤسسات الدينية تشكل بعدا هاما من أبعاد هوية القدس للحفاظ عليها وعلى هويتها، وعلينا مصارحة أنفسنا ونضع نصب أعيننا الهوية والرسالة وما يحاول الصهاينة الاستيلاء عليه بالتميبز الديني لابد بالرد عليه من خلال إظهار تعارفنا وتآلفنا مسلمين ومسيحيين».