رئيس السكة الحديد: إصلاح 35 جرار قطار شهريًا بـ«إيرماس»

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

تفقد ظهر اليوم الأربعاء 17 يناير، رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم، الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكك الحديدية (ايرماس)، في زيارة مفاجئة.


رافق سالم خلال جولته نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة المهندس سامى عفيفى، و رئيس الشركة المهندس مصطفى رشاد، وأوضح رئيس الهيئة خلال زيارة أقسام الورش المختلفة  أن شركة إيرماس تحتوى على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في صيانة وإعادة تأهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية.


وأوضح أن  متوسط إنتاجها الشهري يصل إلى ٣٥ جرار عمرة عمومية وعادية ويعمل بالشركة حوالي ٢٠٠٠ عامل وفني ومهندس، مشدداً على أهمية مراجعة أعمال الصيانة للجرارات طبقا للخطط الموضوعة، والتأكد من تطبيق معايير الجودة قبل خروجها من الورش وتشغيل وردايات إضافية لزيادة الإنتاج، للمساعدة على زيادة نسبة الإتاحية اللازمة للجرارات لسد احتياجات التشغيل بالهيئة للمحافظة على انتظام مواعيد القطارات.


يأتى ذلك ضمن الجولات المستمرة لمتابعة خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة في كافة المجالات، وتتضمن الوحدات المتحركة من جرارات وعربات والبنية الأساسية في تجديد وصيانة السكك ونظم الإشارات والمزلقانات بالإضافة إلى تأهيل وتدريب العنصر البشرى.