محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل لبنان الجديد

محافظ الإسكندرية خلال استقباله قنصل عام لبنان الجديد بالثغر
محافظ الإسكندرية خلال استقباله قنصل عام لبنان الجديد بالثغر

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم السفير عبد العزيز عيسى قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية ، لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين ، في أول لقاء يجمعهما بعد تولي السفير منصبه قنصلا عاما لدولة لبنان الشقيقة .

وقدم المحافظ  التهنئة للقنصل الجديد ،مؤكدا على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين ، مشيراً إلى أن لبنان من الدول التي تشبه طبيعة الإسكندرية إلى حد كبير .

وأوضح سلطان أن الإسكندرية من المدن المميزة بمصر والتي تتميز بأنها مدينة صناعية اقتصادية بها أكبر ميناء بمصر ، مضيفا إلى أن المحافظة شاركت في الفترة السابقة بمؤتمر بمرسيليا وتم الاتفاق على عودتها لتكون محطة سياحية مرة أخرى ، عن طريق الخطوط الملاحية والجوية .

وأعرب قتصل لبنان عن سعادته بالإقامة فى الإسكندرية، وأنه يشعر بالود والألفة وسط الشعب السكندري ، مشيرا إلى استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز التعاون .

 وأشار إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين ، معربا عن رغبته لزيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية ولبنان في كافة المجالات ، وهو ما رحب به المحافظ ودعا إلي توفير كافة سبل تعزيزه .