48 سفينة تعبر المجري الملاحي لقناة السويس اليوم

المجري الملاحي لقناة السويس
المجري الملاحي لقناة السويس

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم 48 سفينة بحمولات بلغت 3 ملايين و 900 ألف طن.. وأكدت الإحصائيات الملاحية لهيئة القناة، أن 25 سفينة عبرت ضمن قافلة الشمال بحمولات مليون و900 ألف طن كان أكبرها سفينة الحاويات "أوكل جيرماني" التابعة لهونج كونج بحمولة بلغت 220 ألف طن.

فيما ضمت قافلة الجنوب 23 سفينة بحمولات بلغت مليوني طن كان أكبرها سفينة الحاويات "أوكل يونايتد كينجدام" بحمولة بلغت 220 ألف طن.

وأوضح مصدر ملاحي مسئول بهيئة القناة  أن سفينة الحاويات العملاقة "أوكل جيرماني" عبرت القافلة الشمالية لقناة السويس قادمة من بريطانيا ، ومتجهة إلى سنغافورة بحمولة بلغت 220 ألف طن، بينما عبرت سفينة الحاويات العملاقة الأخرى "أوكل يونايتد كينجدام" القافلة الجنوبية لقناة السويس قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى بريطانيا بحملة تبلغ 220 ألف طن.

ونوه بأن السفينتين العملاقتين يصنفان ضمن أضخم 10 سفن في العالم حيث يبلغ طول كل منهما 400 متر ، وتحمل كل سفينة منهما على متنها 21 ألفا و 400 حاوية متنوعة، حيث قامت شركة "أوكل" المالكة لهما بإنشاء 4 سفن حاويات عملاقة أخرى بنفس الحجم لتتمكن من نقل أكبر عدد ممكن من البضائع في نفس الرحلة لتقليل تكاليف نقل البضائع.

وأشار المصدر إلى أن قاطرتين من هيئة قناة السويس رافقتا السفينتين خلال رحلتهما بالقناة التي استغرقت قرابة 10 ساعات متصلة تحسبا لحالات الطوارئ.