فيديو| تفاصيل ضبط مصنع أجهزة طبية يستخدم القمامة لإنتاج مستلزمات الجراحة

صورة لمصنع الأجهزة الطبية
صورة لمصنع الأجهزة الطبية

كشفت مباحث التموين بالجيزة عن إنتاج مصنع الأجهزة الطبية المستخدمة في جراحات القلب المفتوح من البلاستيك ناتج تدوير القمامة، وطرحها للبيع بالمستشفيات، مما يتسبب في أضرار صحية خطيرة للمواطنين ونجحت قوات الأمن في القاء القبض علي المدير المسئول عن المصنع.

وردت معلومات الي العميد مصطفي البكري مدير مباحث التموين بالجيزة بقيام تامر . ف . ا 40 سنة ، صاحب مصنع لانتاج وتصنيع المستلزمات الطبية، بتجميع كميات كبيرة من البلاستيك ناتج تدوير القمامة، واعادة استخدامها في تصنيع الأجهزة الطبية الخاصة بعمليات الجراحة وخاصة القلب المفتوح .

وباخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وجه بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة، وإلقاء القبض علي المتهم وايقاف نشاط المصنع.

 

انتقلت قوة أمنية تحت قيادة اللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث والعميد مصطفي البكري مدير مباحث تموين الجيزة بالاشتراك مع لجنة من وزارة الصحة ومفتشي التموسن وتم مداهمة المصنع والقت القوات القبض علي رسمي . ع 8 سنة المدير المسئول وبتفتيش المصنع عثر علي 9500 جهاز طبي منتج نهائي وطن مخلفات بلاستيك و10 آلاف متر سلك خامات ومستلزمات انتاج .

 وأكدت التحريات أن المتهم يستخدم البلاستيك الناتج من القمامة ، ويعيد تصنيعها كمستلزمات طبية، ويدون عليها بيانات، تفيد استيرادها من الخارج تحت مسمي "صنع في انجلترا" و "صنع في الصين" لتحقيق أرباح طائلة.

تم تحرير المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واحيل الي النيابة العامة التي تولت التحقيق.