كامل الوزير: الرئيس طلب سرعة الانتهاء من محور كوبري طما

 الدكتور ايمن عبد المنعم
الدكتور ايمن عبد المنعم

التقى محافظ سوهاج د.أيمن عبد المنعم، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في زيارة تفقدية لمشروع كوبري طما العلوي علي النيل.


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتلافي معوقات إنشاء الكوبري وحل إشكالية نزع ملكية 700 متر خاصة بكوبري طما على النيل للانتهاء من أعمال إنشاء الكوبري وافتتاحه قريبا.


وقد حضر اللقاء مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبد والمقدم مصطفي مراد مدير مكتب المخابرات الحربية بسوهاج، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


ورحب محافظ الإقليم باللواء كامل الوزير معربا عن خالص شكره وتقديره لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتكليف بسرعة الانتهاء من أعمال تنفيذ الكوبري خلال افتتاحه لعدد من مشروعات الطرق والكباري بمدينة العاشر من رمضان منذ بضعة أيام، مشيدا بما يتم من انجازات متتابعة في جميع القطاعات علي مستوي الجمهورية في عهد الرئيس السيسي وحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في أوقات قياسية، ودور القوات المسلحة والهيئة الهندسية وجهاز الخدمة الوطنية في أنجاز العديد من المشروعات الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية.


وأكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالحفاظ على حقوق ملاك الأرض ودفع التعويضات المناسبة لهم، والانتهاء من كوبري طما في أقرب وقت ممكن، وتسليم الكوبري ضمن 7 كباري جديدة على النيل.


والجدير بالذكر أن كوبري طما علي النيل يربط غرب وشرق النيل بتكلفة 700 مليون جنيه ، إلا أن عملية نزع الملكية حالت دون استكمال المشروع بسبب اعتراض ملاك الأرض على السعر الذي تم تحديده قبل 7 سنوات وطالبوا بإعادة تقييمه وفقا للأسعار الحالية.

وقال محافظ سوهاج إن محور كوبري طما بطول حوالي 20 كيلو متر منها 10 كم في نطاق طما و10 كم في نطاق البداري ويتضمن المرحلة الأولى 16 نفقا و4 كباري علوية على النيل ويساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الغربي عند مركز الغنايم بالطريق الصحراوي الشرقي عند مركز البداري وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن أكثر من 90% وان مشكلة الـ 700 م تقع في زمام البداري وكان اللواء كامل الوزير زار مركز البداري الأسبوع الماضي والتقى الأهالي أصحاب الأرض المتنازع عليها واستجاب الوزير لمطالبهم من اجل المصلحة العامة وتشغيل اكبر محور على النيل يساهم في دفع حركة التجارة بين أسيوط وسوهاج في الفترة المقبلة.