أسامة هيكل يبحث فرص الاستثمار بالمدينة مع " أليانس بيرنستين" الأمريكية 

أسامة هيكل ومحافظ شركة " أليانس بيرنستين" الأمريكية سلافا بريسوف
أسامة هيكل ومحافظ شركة " أليانس بيرنستين" الأمريكية سلافا بريسوف

استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، مدير محافظ شركة أليانس بيرنستين الأمريكية لإدارة الاستثمارات العالمية سلافا بريسوف، وذلك لبحث فرص الاستثمارات بمدينة الإنتاج الإعلامي.


في بداية اللقاء أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة والتي تأتي في فترة غاية في الأهمية لنقل الصورة الحقيقية لمصر لدي المؤسسات الاقتصادية المالية الدولية وخاصة مع حالة الاستقرار السياسي التي تنعم بها البلاد حاليا وانعكاس ذلك علي كافة المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.


 وعرض هيكل على بريسوف، إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة الأساسية بها والمتمثلة أولا في عدد الاستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتي وصل عددها إلى 79 استديو يبث منها أشهر القنوات الفضائية المصرية والعربية عبر النايل سات، إلى جانب وجود أحدث استديو في العالم في استخدام تطبيقات التسجيل الصوتي وهو استديو الدولبي اتموس.


وأضاف هيكل أن هناك خططا مستقبلية لزيادة عدد الاستديوهات لتصل إلى 85 استديو في المرحلة القادمة، وكذلك إنشاء استديو بمساحة كبيرة لإنتاج البرامج الجماهيرية الضخمة، وتابع هيكل أن مدينة الإنتاج تضم نشاطا تعليميا متمثل في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتي تضم 3 كليات ( إعلام / هندسة / إدارة أعمال ) والتي تعد من أهم الأكاديميات العلمية في مصر في مجال الدراسات الإعلامية.


وأوضح هيكل أن المدينة تضم مناطق تصوير مفتوحة هي الأشهر في مصر لتصوير الأفلام والأعمال الدرامية لما تتمتع به من أقصى درجات الأمن خلال التصوير وكذلك تنوع مناطق التصوير بها وهذا ما يميزها عن أي منطقة تصوير أخرى خارج المدينة، وتعمل المدينة علي تطويرها بصورة منتظمة.


وحول المنطقة الترفيهية "الماجيك لاند"، أكد هيكل أنه جاري حاليا العمل علي إعادة تشغيلها مرة أخري بعد فترة توقف دامت أكثر من 6 سنوات.


في ختام الزيارة قام بريسوف ومندوب المجموعة المالية هيرمس مصر، لارا أبو الدهب، بعمل جولة تفقدية بالمدينة لزيارة عدد من الاستديوهات والتعرف علي ما تضمه من الإمكانيات التكنولوجية والفنية للوقوف علي أهم مجالات الاستثمارات المستقبلية بها وأكد بريسوف أن المدينة تشهد فرصا استثمارية كبيرة وواعدة.