حورية فرغلي: «طلق صناعي» عن شهامة المصريين | حوار

النجمة حورية فرغلي
النجمة حورية فرغلي

عبرت النجمة حورية فرغلي عن سعادتها بردود الأفعال على دورها في فيلم «طلق صناعي» للمخرج خالد دياب، وقالت «أحسست بفرحة كبيرة لأن مجهود أسرة الفيلم كلل بالنجاح ولقى العمل استحسان الجمهور».


وقد جسدت حورية فرغلى فى الفيلم دور سيدة على وشك الولادة وهو الأمر الذي تطلب ظهورها بلا مكياج ومرهقة وبعيدة عن صورتها التي اعتاد عليها الجمهور.

 

وحول دورها في الفيلم الذي نجح جماهيريا وتصدر الإيرادات ومازال ينافس على القمة، الأخبار تحدثت معها عن الفيلم المثير للجدل..

 

-في رأيك هل يعتبر هذا الفيلم مجرد دراما إنسانية أم إسقاطا لواقع سياسي معين؟

أنا شخصيا أعتبر هذا الفيلم دراما إنسانية خالصة عن قصة الزوجين وما كانا يحلمان به ومامرا به من أحداث ومواقف وكوميديا.


-وهل يمكن أن يدفعكم نجاح الفيلم لجزء ثان خاصة مع النهاية المفتوحة لوجود طفل أمريكي وآخر مصري وما يحتمل ذلك من مفارقات؟

 

الحقيقة إلى الآن لا أعرف،ومن يستطيع أن يبت في هذا الموضوع هو المؤلف أو المخرج أو جهة الإنتاج لأنهم من بإمكانهم أن يقرروا هذا الأمر ولست أنا.

 

-شخصية الزوجة التي على وشك الولادة الخائفة على زوجها وتوأمها..كيف شكل تجسيد هذه الشخصية تحديا لك؟


بصراحة كان تحديا كبيرا جدا فليس من السهل تجسيد دور بهذا التعقيد وهذه الصعوبة ولكي تخرج الشخصية حقيقية وواقعية وكما يجب أن تكون فهناك قائمة من التنازلات لابد منها وقد تنازلت فيه عن شكلي وعن أنوثتي وعن شعري وعن شكل جسمي لكي أظهر بالشكل الذي يجسد فعلا الشخصية ولا أعتقد أن هناك الكثيرات اللواتى يوافقن على كل هذه المتطلبات.

 

-البعض قرأ الفيلم على أنه تمجيد لجدعنة المصريين الذين وقفوا بجوار بطل الفيلم وأسرته والبعض رآه يبالغ فى مدح صفات الأمريكان.. كيف ترين الفيلم أنت شخصيا؟


أنا شخصيا أراه عن «شهامة وجدعنة المصريين من الأول للآخر» فهم السند وهم الأهل وهم الشهامة وقت الشدة وهذه حقيقة يعرفها العالم كله.


-في النهاية ماذا تحضرين للسينما الفترة القادمة؟


- لم أحدد عملي القادم حتى الآن فأنا أقرأ مجموعة من سيناريوهات الأفلام والتي لم أستقر على أي منها.