صور| وزراء يحتفلون بمئوية عبد الناصر على المسرح الكبير

صورة من الحفل
صورة من الحفل

مشاعر وطنية حماسية تجلت في الاحتفال بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر التي أقيمت تحت رعاية وبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وشهدتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر- مساء الثلاثاء ١٦ يناير- على المسرح الكبير.


في البداية رفع الستار ليكشف عن صورة ضخمة للزعيم الخالد جمال عبد الناصر في عمق المسرح ونسختين مصغرتين منها علي جانبيه ثم عزف السلام الوطني.

 

وتضمن البرنامج الذي قدمه الاوركسترا الاحتفالي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام وبمشاركة كورال أطفال الأوبرا مجموعة من الأعمال التي تدعم الانتماء والفخر بالوطن وتخلد ثورة 1952 وقائدها الذي يظل رمزاً وملهماً وقائداً شكل جزء من تاريخ مصر والأمة العربية بانجازات ومبادئ ما زالت تحيا حتى اليوم ويسير على هداها الكثيرون كان منها نشيد "اسلمي يا مصر" ثم تغني ياسر سليمان بـ ع الدوار.

 

وشدت غادة ادم بـ"علي باب مصر" ونالت إعجاب واستحسان الحضور الذي طلب إعادتها هاتفا بالتحية للزعيم جمال عبد الناصر، بعدها أدى أحمد محسن "والله وعرفنا الحب – يا نسمة الحرية"، واختتم الفاصل الأول بـ"صورة" وقدمها محمد الخولي.

 

وفى الفاصل الثاني أدت رحاب مطاوع "يا أغلى اسم في الوجود وثوار ثوار"، وقدم وليد حيدر "المارد العربي وحى على الفلاح"، وشدت رحاب عمر بـ"يا جمال يا مثال الوطنية ومحلاك يا مصري"، ثم أدى أحمد عفت "أحنا الشعب وبالأحضان"، وفى ختام الاحتفالية تجسد مفهوم القومية العربية في أوبريت "الوطن العربي" الذي تشارك في أدائه جميع المطربين.

 

حضر الاحتفالية عدد من الوزراء والساسة والمثقفين والشخصيات البارزة كان منهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، ونجلا الزعيم الراحل المهندس عبد الحكيم عبد الناصر وشقيقته الدكتورة منى عبد الناصر والأديب الكبير يوسف القعيد.